وكالة أنباء عموم أفريقيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يؤكد لسفيرة بريطانيا حرص المجلس على تنظيم الانتخابات في ليبيا

طرابلس-ليبيا(بانا)- أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، لسفيرة بريطانيا لدى ليبيا، كارولين هورندال، حرص المجلس على تنظيم الانتخابات في ليبيا ودعمه لمساعي الوصول إلى أطر دستورية توافقية لتأمين مسار واضح نحو الانتخابات تلبيةً لرغبة الشعب الليبي في الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي، اليوم الأحد في طرابلس، مع سفيرة بريطانيا، لبحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

بدورها، جددت سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، استمرار دعم حكومة بلادها للمجلس الرئاسي الذي يسعى لتحقيق الاستقرار بإنجاح ملف المصالحة الوطنية، وإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية توافقية ترضى بنتائجها جميع الأطراف، وفق نفس المصدر.

وتبذل حاليا جهود بقيادة الممثل الخاص للأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، لإعادة إطلاق العملية الانتخابية وإخراجها من المأزق الذي وصلت إليه منذ تأجيل انتخابات ديسمبر الماضي.

وما زال تنظيم الانتخابات التشريعية في ليبيا متعثرا لتأخر وضع قاعدة دستورية تكون إطارا قانونيا، بسبب فشل البرلمان والمجلس الأعلى للدولة في التوصل إلى توافق على النقاط الخلافية المتعلقة بأهلية مزدوجي الجنسية والعسكريين للترشح للانتخابات.

-0- بانا/ي ب/س ج/27 نوفمبر 2022