وكالة أنباء عموم أفريقيا

إحياء تجمع "س. ص" محور لقاء بين نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي والرئيس النيجري

طرابلس-ليبيا(بانا)- بحث نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، مع الرئيس النيجري، محمد بازوم، إحياء تجمع دول الساحل والصحراء (س ص)، بما يخدم مصلحة الدول الأعضاء.

وأفاد بيان صادر عن المجلس الرئاسي الليبي أن اللافي استعرض جهود المجلس الرئاسي الليبي لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين ليبيا والنيجر.

وذكر البيان أن اللقاء جرى يوم الجمعة في العاصمة النيجرية نيامي، على هامش قمة الاتحاد الإفريقي الاستثنائية حول التصنيع والتنويع الاقتصادي، والدورة الاستثنائية حول منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية.

وجرى اللقاء بحضور، من الجانب الليبي، كل من رئيس جهاز المخابرات العامة حسين العائب، ووزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، ووزير الصناعة والمعادن أحمد علي أبوهيسة، ووزير الشباب فتح الله الزني، ووكيل شؤون التعاون الدولي بوزارة الخارجية عمر كتي، وعدد من مدراء الإدارات، والمستشارين بالمجلس الرئاسي ومجلس الوزراء.

وتناول الاجتماع التعاون المشترك بين ليبيا والنيجر في شتى المجالات، فيما أثنى بازوم على مشاركة ليبيا في المؤتمر، مشيرا إلى عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف الرئيس النيجري أن بلاده مهتمة جدا باستقرار ليبيا الذي سيؤدي إلى استقرار المنطقة، مؤكدا على ضرورة عودة الأمانة العامة لتجمع "س.ص" للعمل من طرابلس.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 26 نوفمبر 2022