وكالة أنباء عموم أفريقيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يبرز العلاقات المتينة مع عدد من البلدان بمناسبة عيد الأضحى

طرابلس-ليبيا(بانا)- تبادل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء الثلاثاء، التبريكات بمناسبة عيد الأضحى مع كل من الرؤساء المصري عبدالفتاح السيسي، والتونسي قيس سعيد، والنيجري محمد باوزم، والتشادي محمد إدريس دبي، مؤكدا عمق العلاقات التي تربطهم.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن المنفي جدد للسيسي "عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التي توحد الشعبين الشقيقين في ليبيا ومصر"، معبرا عن "تمنياته بالتقدم والازدهار المستمرين لمصر ومسؤوليها وشعبها".

وتابع نفس المصدر أن المنفي استفسر لدى الرئيس التونسي قيس سعيد، حول الوضع الصحي في تونس، قبل أن يجدد "دعم ليبيا المستمر للشقيقة تونس في هذه الأزمة الصحية".

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي للرئيس التونسي أن "استقرار الوضع الأمني في تونس سينعكس بالإيجاب على الوضع الأمني في ليبيا".

من جهة أخرى، تبادل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع الرئيس النيجيري محمد بازوم، تبريكات عيد الأضحى، وفقا للبيان، الذي أوضح أن الرئيس النيجري أعرب عن تمنياته "بالمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار لليبيا وشعبها".

كما أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في اتصال هاتفي مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي الجنرال محمد إدريس دبي، على "أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين بلدان الجوار في كافة الميادين السياسية والأمنية، لا سيما بين ليبيا وتشاد".

وأعرب المنفي عن "الأمل في عودة الأمن والاستقرار إلى تشاد، ما سيسهم في أمن منطقة الساحل الإفريقي".

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 21 يوليو 2021