وكالة أنباء عموم أفريقيا

نادي "ديامبار" يمثل السنغال في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)

دكار-السنغال(بانا)- سيدافع نادي "ديامبار" من مدينة سالي القريبة من مبور على بعد 70 كلم جنوب دكار عن العلم السنغالي، الموسم المقبل في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وقد أنهى فريق الرئيس ساير دياي سك، رئيس الرابطة السنغالية لكرة القدم المحترفة والمرشح لمنصب رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم في 7 أغسطس، الدوري الوطني الأول، أمس السبت، في المركز الثاني الذي يؤهله للمشاركة في كأس الكاف.

وعادة، يمثل الفائز بكأس السنغال بلده في هذه المسابقة، لكن لوحظ تأخير كبير هذا العام، في انطلاق منافسات الكأس الوطنية وسيرها حيث لم تصل إلى ربع النهائي بعد.

بيد أن الكاف حدد يوم 19 يوليو كموعد نهائي للتسجيل في مسابقات الأندية. وإذا كان نادي "تينغيث" الذي فاز باللقب قبل أربعة أيام من نهاية الدوري، قد سجل بالفعل ، في دوري أبطال إفريقيا، فإن اسم الفريق الذي سيشارك في كأس الكاف لم يكن معروفا.

وإذن سيكون "ديامبار" هو هذا الممثل. ورغم أنه كان الثالث حتى صباح الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من الدوري الأول بنفس عدد النقاط (43) مع "جنراسيون فوت" (الثاني)، لكن مع فارق أهداف ليس لصالحه (+14 مقابل +15)، إلا أن فريق سالي فاز (5-0) على نادي "أكسيلانس تياس" لانتزاع بطاقة التأهل من "جنراسيون فوت"  الذي تغلب هو الآخر على "نديامبور" في لوغا (2-0).

وكان من المقرر أن تُعرف أمس السبت أيضًا هوية الفريقين اللذين سيهبطان إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل. لكن، عُرف واحد فقط وهو "ملعب مبور" الذي خسر "النهائي من أجل البقاء" (0-1) ضد "اتحاد  غوري"، نادي رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم والنائب الأول لرئيس الكاف، أوغستين سينغور.

والفريق الآخر المشارك في المعركة من أجل البقاء في نخبة كرة القدم المحترفة، لم يكمل مباراته الحاسمة ضد "جاراف"، حيث توقفت في الدقيقة 77 عندما كان متقدما في النتيجة (0-1).

-0- بانا/ب ك/س ج/ 18 يوليو 2021