وكالة أنباء عموم أفريقيا

تصاعد الإصابات بـ"كوفيد-19" في مصراتة (وسط ليبيا)

طرابلس-ليبيا(بانا)- أعلنت مصادر طبية في مصراتة أن المركز الطبي لهذه المدينة الواقعة على بعد 220 كيلومتر إلى شرق طرابلس استقبل، يوم الأربعاء وحده، 324 مريض أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في المجموع، ملاحظة أن نسبة الإيجابية بلغت 60 في المائة بالمدينة.

وذكر المركز، في بيان له، أن "عيادة الكشف الأولي لحالات الاشتباه ومتابعة الحالات الموجبة بفيروس كورونا المستجد استقبلت، يوم الأربعاء، 324 حالة خضعت للكشف والمتابعة والعلاج الضروري".

وأفاد البيان أن "مرضى آخرين ممن يعانون من نقص الأكسجين ومن صعوبات تنفسية تم نقلهم إلى عيادات لتلقي العلاج الطبي اللازم إلى حين تحسن وضعهم الصحي".

وصرح مدير المعهد الوطني لعلاج الأورام في مصراتة، محمد الفقيه، أن  أغلب الإصابات الواردة إلى المستشفيات في البلدية سببها البقاء مدة طويلة للعلاج في المنزل.

وكشف الفقيه، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء الأربعاء مع المجلس البلدي مصراتة، أن نسبة الإصابات وصلت إلى أكثر من 60 في المائة من إجمالي الحالات التي تم فحصها، موضحا أنهم يعملون على زيادة عدد أسرّة العناية في كافة المراكز الصحية، لتسطيح منحنى الإصابات وتقليل نسبتها.

ودعا المسؤول الطبي إلى تلقي اللقاح على الفور لتجنب المزيد من الإصابات، معلنا أنهم سيبدأون في فتح مراكز عزل بمركز مصراتة الطبي، ومسشفى الأمراض الصدرية، وفي تاورغاء.

وأشار الفقيه إلى أن المدينة لا تتوفر على "الطاقة الكافية لاستيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات".

وأعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، في آخر إحصائياته حول الوضع الوبائي في ليبيا اليوم الخميس، عن تسجيل 732 إصابة جديدة بالفيروس التاجي في مجمل أنحاء البلاد، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 227433 إصابة، منها 39259 حالة نشطة، و184852 حالة تعافي و3322 حالة وفاة.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 22 يوليو 2021