وكالة أنباء عموم أفريقيا

شركة موريشيوس للنقل الجوي تستأنف تدريجيا رحلاتها اعتبارا من 15 يوليو

بورت لويس-موريشيوس(بانا)- أعلنت شركة موريشيوس للنقل الجوي (إير موريشيوس)، الخاصعة لإدارة طوعية منذ أبريل 2020، اليوم الأربعاء، أنها ستسير ثلاث رحلات في الأسبوع نحو باريس، اعتبارا من 14 يوليو المقبل، ثم أربع رحلات في الأسبوع ابتداء من 01 أغسطس 2021 .

ونقل بيان صدر في العاصمة بورت لويس عن عضو مجلس إدارة الشركة، ستار حاجي عبدالله، قوله "ستستجيب إير موريشيوس لنداء دعم موريشيوس في استراتيجيتها لإعادة فتح حدودها، من خلال استئناف تدريجي للرحلات، وزيادة نسقها ووجهاتها بشكل تدريجي".

وقال عبدالله "رغم أنها خاضعة لإدارة طوعية منذ أبريل 2020 ، فقد واصلت إير موريشيوس تأمين رحلات جوية في إطار الأنشطة الاقتصادية والإنسانية للجزيرة".

وأشار إلى أن "عدة إجراءات تم اتخاذها خلال السنة الماضية لتمكين إير موريشيوس من توفير أكثر من 75ر1 مليار روبية سنويا، غير أن نقص الوضوح بشأن حل الأزمة الصحية لم يسمح، حتى اليوم، بتسليم الدفة إلى مجلس إدارة ومديرية الشركة".

ولاحظ أعضاء مجلس الإدارة أن الوضع السائد حاليا جعلهم يتولون إدارة معقدة للشركة بهدف مساعدتها على الإيفاء بالتزاماتها المالية.

وأوضحوا أن "المفاوضات مع عدة شركات لتأجير الطائرات كللت بمساعدة الشركة على إيجاد الحلول المثلى".

وأشاروا على سبيل المثال إلى أنهم راجعوا بنود عقود استئجار طائرات "إيرباص 350" و"إيرباص 330 نيو"، و"أي تي أر"، بهدف خفض تكاليف الاستئجار.

كما عرضت الشركة أربع طائرات للبيع، تتمثل في طائرتي "إيرباص 319" اللتين غادرتا موريشيوس يوم 26 يونيو الجاري، وطائرتي "إيرباص 340" اللتين ستغادران أسطول موريشيوس الجوي خلال الأسبوع الأول من يوليو 2021 .

وأضاف البيان أن "الرحلات الجوية سيتم تسييرها على ضوء الوضع الصحي لكل وجهة، مع التقيد بالبروتوكول الساري".

-0- بانا/ن أ/ع ه/ 30 يونيو 2021