وكالة أنباء عموم أفريقيا

استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا ومالطا

طرابلس-ليبيا (بانا) - اتفقت ليبيا ومالطا على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بعد وضع الترتيبات الأمنية والتنفيذية وفقا للقوانين المعمول بها لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وجاء الاتفاق، خلال زيارة قام بها وفد من حكومة مالطا برئاسة وزير المالية إلى مطار معيتيقة الدولي شرق طرابلس لتحديد ما إذا كانت المطارات الليبية جاهزة للانطلاق واستقبال الرحلات الدولية.

واتفق الجانبان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح خط بحري بين مالطا ومصراتة الواقعة على بعد 220 كيلومتر شرقي طرابلس مستقبلا.

وضم الوفد المالطي مدير مكتب أمن الطيران المدني ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية المالطية والمدير العام لشركة ميديافيا للطيرات.

وشارك في هذه الاجتماعات واللقاءات عن الجانب الليبي وكيل وزارة النقل المكلف بالنقل الجوي خالد السويسي، ونائب رئيس هيئة الطيران المدني ، والمدير العام لمطار معيتيقة الدولي، ومدير مكتب أمن الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني الليبي، بالإضافة إلى مدير إدارة الموانئ بجهاز الأمن الداخلي ومدير مكتب السلامة والأمن بمطار معيتيقة.

يذكر أنه في العام 2014 أوقفت معظم شركات الطيران  تقديم خدماتها إلى ليبيا ، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية​​، في أعقاب اشتباكات بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس والتي احترق خلالها المطار الدولي لطرابلس جزئيا.

-0- بانا/ي ب/ع ط/ 2 يوليو 2021