الأخبار

وكالة أنباء عموم أفريقيا

مجلس إدارة المصرف الإفريقي للتنمية يعتمد برنامج اقتراض 2021

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا)- اعتمد مجلس إدارة المصرف الإفريقي للتنمية برنامج اقتراض المصرف الذي يعتزم تعبئة 4ر10 مليارات دولار أمريكي من الأسواق المالية.

وذكر بيان أن برنامج اقتراض 2021 سيسمح للمصرف بتعبئة الموارد من الأسواق المالية للمساهمة في تمويل مشاريعه وبرامجه في إفريقيا.

ولاحظ البيان أن المصرف الإفريقي للتنمية ينشط في عدة أسواق مالية دولية، تشمل عملات الدولار الأمريكي، واليورو، والدولار الأسترالي، والجنيه الإسترليني.

وأعلن نفس المصدر أن "المصرف سيواصل الارتقاء بتطوير الأسواق المالية الإفريقية، مع إصدار ديون بالعملة المحلية لتسهيل تمويل العمليات المتعلقة بالعملة المحلية، إلى جانب مبادرات أخرى".

وأكد المصرف الإفريقي للتنمية نشاطه الدؤوب في مجال الاستثمارات ذات المسؤولية الاجتماعية، واستمراره في إصدار سندات خضراء واجتماعية، مثلما يتجلى ذلك في إصدار سند "مكافحة كوفيد 19" مطلع السنة الجارية، بهدف تعبئة مبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي خلال ثلاث سنوات.

ويواصل المصرف الإفريقي للتنمية أيضا استخدام أولوياته الرئيسية العملية الخمس كمنصة لإصدار 19 سندا متخصصا، منها سندات "تحسين جودة حياة سكان إفريقيا"، و"إضاءة إفريقيا".

وحصل المصرف الإفريقي للتنمية على علامة "أ أ أ" (منظور مستقر) من كل الوكالات الدولية الرئيسية للتصنيف الائتماني للديون السيادية. كما منحته وكالات تصنيف الحوكمة الاجتماعية والبيئية علامة جيدة.

-0- بانا/م أ/ع ه/ 21 ديسمبر 2020