معلومات عن بانابرس
تقديم

تأسست وكالة أنباء عموم إفريقيا (بانا برس) بموجب إرادة قوية وواضحة لرجال أعمال من القطاع الخاص في افريقيا بهدف تمكين القارة من التوفر على جهاز إخباري رائد و اكتسبت الوكالة ثقة واسعة النطاق على المستوى الدولي لما تتميز به من استقلالية في التحرير وفي الإمكانيات المادية و قد خطت بانا برس منذ الإصلاحات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة خطوات حثيثة في إطار تحديث و عصرنه وسائل عملها الأساسية في الميدان التكنولوجي.

وهكذا تتوفر لديها اليوم شبكة معلوماتية داخلية (انترانيت) و أخرى خارجية (اكسترانيت) بالإضافة إلي موقع خاص في الشبكة العالمية لتبادل المعلومات (انترنيت) حيث يزورها شهريا زهاء خمسة ملايين مستعمل للانترنيت لتلقي خدماتها . موقع بانا للصحافة في شبكة الانترنيت www.panapress.com

لقد تم إعداد و بلورة موقع بانابرس بكيفية يكون معها بوابة أكثر شمولية لنشر خدمات إخبارية حول إفريقيا حيث يشكل حاليا واجهة أو مرآة بين القارة الإفريقية و أبنائها في المهجر. و يعتبر مصدرا إخباريا و إعلاميا في خدمة جميع صانعي القرار في إفريقيا. هذا، ويسعى الموقع للدفاع عن صورة إفريقيا يحالفها دائما النصر.

الفريق الإعلامي و الصحافي

يتكون من قسم التحرير المركزي الذي يتخذ من دكار مقرا له ويقوم بتنسيق مبادرات فريق عمل يتكون من نخبة من أكثر من 50 محررا ومراسلا متخصصين ومتواجدين في جميع أنحاء القارة الإفريقية. هذا، و يدير الوكالة طاقم مؤهل مهنيا مما يجعل الوكالة تجسد وحدة وتضامن الأفارقة و هو فريق قادر على مواجهة كل التحديات في سبيل تقديم خدمة إعلامية نوعية داخل و خارج القارة. تصدر الوكالة حاليا عدة نشرات إخبارية يومية شاملة ترضي الطلب الإفريقي في ميدان الخدمات الإعلامية اقتصاديا و تكنولوجيا و سياسيا و صحيا و رياضيا و بيئيا و ثقافيا...بالإضافة إلي "معرض" الصحافة الأسبوعية. تصدر الوكالة هذه النشرات الإخبارية باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية و سوف تبدأ بإصدار نشرة باللغة البرتغالية قبل نهاية السنة الجارية.


xhtml CSS