70 مهندسة زراعية إفريقية يستفدن من منحة أوارد 2015

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - نشرت هيئة النساء الإفريقيات في البحث الزراعي والتنمية (أوارد)، اليوم الثلاثاء، قائمة المستفيدات من منحة 2015 وهنّ 70 مهندسة زراعية استثنائية ينتمين لـ11 بلدا، حسب بيان تلقت وكالة بانابرس، اليوم الثلاثاء، نسخة منه.

وعبرت مديرة "أوارد"، وانجيرو كاماو روتينبيرغ عن فخرها بدور هؤلاء النساء في مجالات عملهن وبالطريقة التي ستساهم بها هذه المنحة في تسريع إبداعهن في هذه السنة الخاصة التي أعلنها الاتحاد الإفريقي سنة لتمكين النساء في جميع قطاعات التنمية.

وستستفيد الباحثات الممنوحات من تحسين الخبرة المهنية طوال عامين، بغية تسريع المنافع الزراعية من خلال تعزيز كفاءات المستفيدات في البحث والقيادة.

وتم انتقاء الفائزات ال70 في نسخة 2015 من بين أكثر من عشرة آلاف مرشحة ينحدرن من 11 بلدا إفريقيا.

وتُوزع منح "أوارد" على أساس الاستحقاق العلمي لكل باحثة وقدراتها في القيادة وتأثير أعمالها في تحسين وسائل عيش المزارعين الصغار في إفريقيا، وأغلبهم من النساء.

وتم نشر قائمة المستفيدات هذا الأسبوع، خلال ورشة توجيه جمعتهن في نيروبي بكينيا.

ويهدف برنامج "أوارد" إلى تحسين الخبرة المهنية التي تساعد المهندسات الزراعيات الاستثنائيات في إفريقيا جنوب الصحراء على تسريع الفوائد الزراعية من خلال تعزيز خبراتهن في البحث والقيادة، بفضل هذه المنح التي تناسب مؤهلاتهن.

ويمكن لأي امرأة إفريقية من أثيوبيا أو غانا أو كينيا أو ليبيريا أو ملاوي أو موزنبيق أو نيجيريا أو رواندا أو تنزانيا أو أوغندا أو زامبيا، من اللاتي يشتغلن بالبحث والتنمية الزراعيين ولديها شهادة ليسانس أو فوقها في تخصصات محددة أن تطرح طلب تشرح لهذه المنحة.

-0- بانا/بال/س ج/17 فبراير 2015

17 فبراير 2015 19:45:52




xhtml CSS