22 فريقا من الروغبي تشارك في الألعاب الإفريقية للشباب في الجزائر

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أفاد بيان صادر، اليوم الخميس، عن الاتحاد الإفريقي لرياضة الروغبي، أن اثنتين وعشرين منتخبا من هذه الرياضة ستشارك في النسخة الثالثة من الألعاب الافريقية للشباب التي ستعقد في 18 و28 يوليو القادم في الجزائر العاصمة.

وأشاد رئيس الاتحاد الإفريقي للروغبي، عبد العزيز بوجعة، بارتقاء الرغبي إلى مستوى رياضة أولمبية في دورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016، معتبرا حضورها في هذه الألعاب الأفريقية هدفا رئيسيا لموسم 2018.

وأضاف بوجعه أن "الروغبي كرياضة أولمبية تمثل فرصة عظيمة لتطوير رياضتنا، حيث أننا اليوم مليون لاعب، لكن الهدف هو الوصول إلى مليوني لعب في غضون 10 سنوات".

من جانبه، أعرب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية بالوكالة، مصطفى براف عن تلهفه إلى رؤية نجوم أفارقة في الروغبي العالمي قريبا.

وتضم هذه الفرق الـ22 من الرجال والنساء أكثر من 300 رياضي تحت سن 18 سيخضون منافساتهم في ملعب البويرة خلال هذه الألعاب الثالثة من نوعها.

قائمة الفرق المسجلة:
الجزائر (رجال) وبوركينا فاسو (رجال) وبوروندي (رجال) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (رجال ونساء) والكونغو (رجال ) وكينيا (رجال ونساء) ومدغشقر (رجال ونساء) موريشيوس (رجال ) والمغرب (رجال ونساء) وناميبيا (رجال) وسيراليون وجنوب إفريقيا (رجال ونساء) وتونس (رجال ونساء) وزامبيا (رجال) وزمبابوي (رجال).

-0- بانا/بال/س ج/22 فبراير 2018

22 فبراير 2018 18:01:32




xhtml CSS