"مينوسكا" ترحب بالتزام المانحين لصالح جمهورية إفريقيا الوسطى

بانغي- إفريقيا الوسطى (بانا) - رحبت بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في إفريقيا الوسطى (مينوسكا) بإعلان المانحين عن مساعدة إفريقيا الوسطى بأكثر من ملياري دولار أمريكي لتمويل خطة التعافي وتعزيز السلم.

جاء هذا الاعلان أمس الخميس خلال مؤتمر بروكسل حول إفريقيا الوسطى الذي عُرضت فيه حاجات التمويل لهذه الخطة الممتدة على خمس سنوات قادمة، حيث قُدرت بنحو 3,1 مليار دولار أمريكى.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بارفي أونانغا-أنيانغا، في بيان رسمي، "إن اليوم يوم أمل وثقة المجتمع الدولي في إفريقيا الوسطى وشعبها وحكومتها"، معتبرا أن هذا المبلغ أعلى بكثير من الحاجات المعلنة للسنوات الثلاث المقبلة.

وأشاد رئيس "مينوسكا" كذلك بالتوقيع في بروكسل على هامش المؤتمر، على إطار الالتزام المتبادل بين جمهورية إفريقيا الوسطى والمجتمع الدولي والذي وقع عليه بالأحرف الأولى رئيس دولة إفريقيا الوسطى، فوستين أركانج تواديرا، و نائب الأمين العام للأمم المتحدة، يان إلياسون، بحضور الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن المشترك ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، ونائب رئيس البنك العالم، يان واليسير.

-0- بانا/س ب/س ج/17 نوفمبر 2016

18 نوفمبر 2016 17:41:19




xhtml CSS