"غرينبيس" تقوم بجولة تحسيسية من أجل صيد مسؤول في غرب إفريقيا

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - تقوم منظمة السلام الأخضر (غرينبيس) غير الحكومية المهتمة بالبحار، حوليا بجولة تحسيسية لصالح صيد مسؤول في بلدان غرب إفريقيا، الأعضاء في اللجنة الإقليمية للصيد، حسب ما لاحظت وكالة بانابرس، مساء أمس السبت في ميناء نواكشوط.

وأوضح إبراهيما سيسي الذي يقود البرنامج، أنه "بعد مرحلة أولى في برايا (الرأس الأخضر)، يستقبل ميناء العاصمة الموريتانية حاليا سفينة "أسبيرانزا" وعلى متنها طاقم هام يؤدي عملا تحسيسيا لدى منظمات المجتمع المدني وتلامذة المدارس وقادة الرأي  حول ضرورة المحافظة على البيئة البحرية من خلال صيد مسؤول ورشيد يضمن مستقبل واستدامة الموارد السمكية، التي هي مصادر البروتين للسكان".

وزار عدد من تلامذة المدارسة في نواكشوط سفية "أسبيرانزا" ظهر أمس السبت، في خطوة تهدف إلى تمكينهم من إدراك أهمية ورهانات صيد منظم ومضبوط ومسؤول.

وستتواصل الجولة التحسيسية لـ"غرينبيس" في غامبيا وغينيا بيساو وغينيا كوناكري والسنغال وسيراليون، وهي كلها دول أعضاء في اللجنة الإقليمية للصيد.

وتتوفر هذه الدول الشاطئية على واحد من أهم الموارد السمكية في العالم. ويمثل الصيد عنصرا للأمن الغذائي كما يخلق فرص عمل في هذه البلدان السبعة التي يعيش 70 في المائة من سكانها قرب الشواطئ.

وتلحق الأنشطة غير الشرعية والصيد المفرط سنويا بالمنطقة خسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات، حسب تقييم اتفقت عليه عدة منظمات مختصة.
  
-0- بانا/س س/س ج/12 مارس 2017

12 Março 2017 12:32:48




xhtml CSS