"أنصار القذافي" يعلنون عزمهم على المشاركة في الانتخابات القادمة في ليبيا

طرابلس-ليبيا(بانا) - أعلن التجمع الوطني الليبي الذي يضم مسؤولين وشخصيات من نظام العقيد الراحل، معمر القذافي، خلال مؤتمره الثاني المنعقد مساء الاربعاء في العاصمة طرابلس، عزمَه على تقديم مرشحين في الانتخابات الليبية المقبلة بمختلف فروعها، بهدف "الإسهام في إنقاذ الوطن".

وتحت شعار "وطن واحد يسع الجميع"، دعا التجمع، كافة الأطراف السياسية إلى تفعيل عاجل لخارطة طريق جامعة مكمّلة لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا، يجري من خلالها استكمال الاتصالات والتحاور مع المكونات الاجتماعية والمهنية والأهلية للمجتمع الليبي بغية تحقيق أوسع توافق ممكن حول مخارج وطنية يسهم فيها ويدعمها الجميع.

وطالب أعضاء المؤتمر "بعقد مؤتمر وطني يشمل كافة الليبيين المؤمنين بالتعايش السلمي والمصالحة والتقارب من أجل الوطن دونما تمييز، وتوحيد مؤسسات الدولة وهيئاتها الرئيسية، وخاصة المؤسسة العسكرية والأمنية، ومصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط، وغيرها في سبيل وضع حدّ للانقسام بين أفراد الشعب".

وناشد أعضاء التجمع الوطني الليبي، بتكثيف الجهود لتحسين الظروف المعيشية لعموم الشعب الليبي من خلال توفير متطلبات الحياة الكريمة والمستقرّة كالأمن والخدمات الطبية والأدوية، وزيادة موجودات المصارف من السيولة لتسهيل الحياة اليومية للمواطن.

وأشار المؤتمرون إلى تكليف جميع اللجان بالتفاوض مع أطراف النزاع للتوصل إلى توافق وإنهاء الخصومات وتنظيم حملة سياسية وإعلامية تستهدف تشجيع المواطنين الليبيين على المطالبة بحقّهم في الاستفتاء على الدستور، معتبرين أن "المؤسسات الحالية لا تتوفر على الشرعية اللازمة لاتخاذ قرارات تحتاج لإجماع شعبي".

وجدد المؤتمر الوطني العام للتجمع، في بيانه، التأكيد على تأمين عودة المهجرين والنازحين إلى بلداتهم ومدنهم دون تعقيدات.، مع ضرورة القيام بما يلزم من استعدادات لوجستية وإعادة تأهيل البنى التحتية لتسهيل عودتهم". كما عبر عن الارتياح للإفراج عن بعض السجناء.

وكانت محكمة استئناف طرابلس حكمت، يوم الأربعاء، على 25 من عناصر المليشيات بالإعدام وعلى 54 آخرين بالسجن خمس سنوات بينما برأت 22 من المتهمين.

يذكر أن المؤتمر الأول للتجمع الوطني الليبي انعقد يوم 15 أغسطس 2016 في مدينة الأصابعة، تحت شعار "المصالحة الوطنية".

-0- بانا/س س/س ج/17 أغسطس 2018

17 أغسطس 2018 20:09:25




xhtml CSS