"أثيوبيا أيرلاينس" وشركاؤها يقدمون مساعدة إنسانية لمناطق من شرق إفريقيا

باريس-فرنسا(بانا) - شحنت شركة "أثيوبيا أيرلاينس" وشركاؤها، أمس الثلاثاء، تسعة أطنان من الأغذية ومواد الإغاثة إلى أثيوبيا انطلاقا من مدينة تولوز الفرنسية ووصولا إلى أديس أبابا، لإرسالها إلى مناطق في شرق إفريقيا تعاني من الجفاف، حسب ما علمت وكالة بانابرس من مصدر رسمي، اليوم الأربعاء.

ونقلت الشركة الأثيوبية هذه المساعدة الإنسانية التي تشمل أدوات لعلاج أمراض الإسهال وحصصا غذائية استعجالية وأدوات طبية استعجالية وملابس على متن طائرتها الجديدة "أ350 إكس دابليو بي"، التي تسلمتها للتو، وذلك بالتعاون مع شركائها، هيئة أيرباص ومنظمة هوميديكا غير الحكومية الألمانية وطيران بلا حدود.

وقال عضو مجلس إدارة هيئة أيرباص، فابريس بريجيا، في بيان حصلت وكالة بانابرس في باريس على نسخة منه "إننا سنحاول قدر الإمكان الاستفادة من تسليم طائرات جديدة لزبنائنا كي نرسل معدات طبية أو مساعدات إنسانية للدول والمناطق التي تحتاجها".

وستناط بهيئة "أثيوبيا أيرلاينس" والإدارة الأثيوبية لشؤون اللاجئين والعائدين واللجنة الوطنية لإدارة أخطار الكوارث مهمة توزيع هذه المواد في مخيمات اللاجئين ومراكز الصحة.

من جانبه، قال الرئيس المدير العام للشركة الأثيوبية، تيوولد جيبريمريام "إن تسلمنا لهذه الطائرة الجديدة اكتسى أهمية إضافية بنقلها لمواد إغاثية ضرورية للمناطق المتضررة من الجفاف. وشركتنا تعتزم مواصلة دور محرك في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، عبر التركيز على التنمية المستدامة والجوانب الاجتماعية، بقدر ما نهتم بالأداء التجاري المحض".

-0- بانا/ب م/س ج/03 مايو 2017

03 مايو 2017 22:10:19




xhtml CSS