بان يدرس دعوة البشير لزيارة دارفور

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) -- دعا الرئيس السوداني عمر البشير فى محادثة هاتفية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لزيارة إقليم دارفور بغرب .
السودان الذي يعاني من أزمة مسلحة وأكدت المتحدثة بإسم الأمم المتحدة ميشلي مونتاس اليوم الثلاثاء الدعوة قائلة "نعم:الرئيس السوداني البشير دعا بان كي مون للقيام بزيارة للبلاد".
0 وأضافت المتحدثة أن الأمين العام "وافق مبدئيا على تلبية الدعوة "بالرغم من أنه لم يحدد موعدا .
بعينه للقيام بالزيارة وقالت مونتاس إن بان أعاد تذكير الرئيس البشير "بالخيارات التى طرحت فى الإتفاقية مع ألفا عمر كوناري رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي حول التمثيل الخاص المشترك للإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ونائب الممثل الخاص لإقليم دارفور بالإضافة إلى قائد البعثة المشتركة ".
0 وأضافت مونتاس فى تصريح لوكالة (بانا) أيضا إن الأمين العام بحث مع البشير فى المحادثة الهاتفية الوضع السياسي والإنساني وتواجد الأمم المتحدة .
والإتحاد الأفريقي فى دارفور وتابعت مونتاس أن "الأمين العام للأمم المتحدة أطلع أمس الإثنين رئيس مجلس الدولي السفير الجنوب أفريقي دوميساني كومالو بالمحادثة كما سيبحث أزمة دارفور مع أعضاء مجلس الأمن فى غداء عمل يوم الخميس القادم".
0 وأضافت مونتاس أن ترجمة نسخ الرسالة التى بعث بها الرئيس السوداني البشير ومحلقاتها التى تتكون من 14 صحفة فى وقت سابق إلى الأمين العام ستوزع إلى .
أعضاء مجلس الأمن يذكر أن الرئيس السوداني رفض فى رسالة الرد على بان كي مون الأسبوع الماضي خطة نشر الأمم المتحدة لقوة مشتركة فى دارفور ودعا إلى المزيد من التفاوض بالرغم .
من الإتفاقية المبدئية على ذلك

13 مارس 2007 14:26:00




xhtml CSS