بوش يشيد بدور نيجيريا في أزمة دارفور

أبوجا-نيجيريا(بانا) -- أشاد الرئيس الأمريكي جورج بوش بدور نيجيريا في محادثات السلام حول أزمة دارفور بغرب السودان التى وقعت خلالها حركة تحرير السودان الحركة الرئيسية للمتمردين على إتفاقية سلام مع الخرطوم يوم .
الجمعة الماضي وقالت المتحدثة بإسم الرئاسة النيجيرية ريمي أويو إن بوش نقل إشادته بنيجيريا عبر إتصال هاتفي مع الرئيس .
النيجيري أوليسغون أوباسانغو أمس السبت وأضافت أويو أن الرئيس الأمريكي أشاد بالرئيس أوباسانغو لمعالجته الناجحة لمحادثات السلام التى أدت إلي إتفاقية السلام التى وقعتها الحكومة السودانية وفصيل أركو منى مناني في حركة تحرير السودان أكبر حركات المتمردين في .
دارفور ولم توقع مجموعتان صغيرتان هما حركة العدل والمساواة وفصيل في حركة تحرير السودان على الإتفاقية تاركتان المراقبين يتساءلون حول كيفية تنفيذ إتفاقية السلام في ظل .
هذه الظروف وأشارت أويو إلي أن الرئيسين الأمريكي والنيجيري بحثا .
خلال إتصالهما الهاتفي كذلك خطط تنفيذ الإتفاقية وفي تطور متصل أشادت حكومة هولندا كذلك بالرئيس أوباسانغو لإظهاره إلتزاما قويا وقيادة في المفاوضات التى .
أدت إلي توقيع إتفاقية السلام وقال سفير هولندا فان أرديني خلاله لقائه الرئيس أوباسانغو أمس السبت إن بلاده مستعدة للقيام بكل ما هو .
ممكن من أجل ضمان نجاح تنفيذ إتفاقية السلام في دارفور وأشاد أرديني بالرئيس أوباسانغو ونجيريا لإستضافة المحادثات منذ 2004 وعلى الإدارة الناجحة للمحادثات التى .
أختتمت يوم الجمعة الماضي ومن جهته قال أوباسانغو في رده على السفير الهولندي إن المجتمع الدولي يحتاج للقيام بالمزيد من العمل من أجل .
ضمان السلام الدائم والتنمية في إقليم دارفور

07 مايو 2006 10:56:00




xhtml CSS