وكالة أنباء عموم أفريقيا

وفد مغربي يتفقد مطار معيتيقة الليبي استعدادا لتسيير رحلات جوية بين البلدين

طرابلس-ليبيا (بانا)- زار وفد من هيئة الطيران المدني المغربي، مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس وذلك للوقوف على الإجراءات المتبعة في العملية التشغيلية، والتأكد من توافق تدابير السلامة والأمن المعمول بها في المطار مع توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وجرت الزيارة يومي الأربعاء والخميس 10 و11 نوفمبر الجاري، واستهدفت تحديد إمكانية تسيير رحلات جوية منتظمة ومباشرة بين ليبيا والمغرب على متن شركة الخطوط الملكية المغربية، وفق بيان لمصلحة المطارات الليبية.

وأوضح البيان أنه كان في استقبال الوفد رئيس مصلحة الطيران المدني المكلف ومدير عام مطار معيتيقة الدولي ومساعده وبعض مديري الإدارات والمكاتب المختصة بالمصلحة وبعض مسؤولي الجهات الأمنية بالمطار.

وأوقفت معظم شركات الطيران الأجنبية رحلاتها لليبيا في العام 2014 بسبب التدهور الأمني ​​في أعقاب الاشتباكات بين الجماعات المسلحة في العاصمة الليبية والتي احترق خلالها المطار الدولي جزئيا.

ومنذ إنشاء السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة الجديدة دخلت ليبيا مرحلة تطبيع سمحت بعودة السفارات والبعثات الدبلوماسية الدولية ، وكذلك استئناف الرحلات الجوية خصوصا مع تونس ومصر ومالطا.

-0- بانا/ع ط/12 نوفمبر 2021