وكالة أنباء عموم أفريقيا

توقع زيارة فريق فني فرنسي لثلاثة مطارات ليبية

طرابلس-ليبيا(بانا)- أعلنت سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس لوفرابي دوهيلين، أن فريقا فنيا فرنسيا سيزور مطارات معتيقة في طرابلس، ومصراتة (وسط ليبيا)، وبنينيا في بنغازي (شرق البلاد)، تمهيدا لاستئناف النقل الجوي بين البلدين.

وأفاد بيان أن الإعلان عن ذلك جاء خلال لقاء جمع دوهيلين، يوم الثلاثاء في طرابلس، مع وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة المكلف بالشؤون التجارية، سهيل أبو شيحة، بحضور الملحق التجاري بالسفارة، وذلك في إطار تفعيل وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وجددت دوهيلين استعداد الحكومة الفرنسية لـ"تقديم الدعم لحكومة الوحدة الوطنية على كافة المستويات، وسعيها لاستئناف عملها بسفارتها في طرابلس خلال أقرب وقت ممكن".

وصرحت السفيرة الفرنسية أن بلادها "تتطلع للتعاون مع ليبيا في مجالات الاقتصاد والتجارة، وخلق شراكة اقتصادية نموذجية"، مؤكدة "رغبة الشركات الفرنسية في الاستثمار بليبيا في مجالات الطاقة والمناطق الحرة وتقديم الدعم لقطاعات الصحة والمواصلات والتنمية".

من جانبه، أعلن أبوشيحة عن تنظيم ملتقى اقتصادي ليبي-فرنسي يضم الفعاليات الاقتصادية برعاية وزيري الاقتصاد والتجارة في البلدين، وبمشاركة اتحاد الغرف التجارية في البلدين، خلال الفترة بين 10 و12 أكتوبر 2021 .

وأضاف المسؤول الليبي أن هذ الملتقى سيسمح بالتباحث وتبادل المعلومات واستعراض فرص التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 22 سبتمبر 2021