وكالة أنباء عموم أفريقيا

شركة "أسكاي" تنضم إلى "تحالف الرحلات الموثوقة في إفريقيا"

لومي-التوغو(بانا)- أفادت شركة "أسكاي" للنقل الجوي ذات التوجه الإفريقي، من خلال بيان نشرته يوم الإثنين وتلقته وكالة بانا للصحافة في لومي، أنها انضمت إلى "تحالف الرحلات الموثوقة بإفريقيا"، في هذه المرحلة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت الشركة الجوية التي تتخذ من العاصمة التوغولية مقرا لها أن "تحالف الرحلات الموثوقة بإفريقيا" عبارة عن "مبادرة رئيسية للاتحاد الإفريقي تهدف لضمان توفر إفريقيا على الشبكة الرقمية الخاصة بها، لدعم أنظمة جوازات السفر والاختبارات المعملية في القارة".

ولاحظت "أسكاي" أن هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص تأتي في وقت أثارت فيه جائحة "كوفيد-19" نظام صحة عامة جديد عبر العالم.

وأوضحت الشركة أن "هذا الالتزام الأخير باعتماد شبكة الرحلة الموثوقة والارتقاء بها يدخل في إطار سلسلة من الأنشطة الرامية لتغليب الرفاهية، بالشراكة مع مؤسسات عموم إفريقيا الأساسية، مثل المركز الإفريقي للوقاية ومراقبة الأمراض، ووكالة الاتحاد الإفريقي الرئيسية للتعاون الصحي القارية، واتحاد بانابيوس الذي يقوم بتعبئة الموارد متعددة القطاعات لدعم الإبتكارات القارية للاتحاد الإفريقي".

وتسعى "أسكاي" ومجتمع الاتحاد الإفريقي، من خلال الإنضمام في التحالف، إلى "الدفع ببرنامج من الطراز العالمي يركز على إفريقيا، ويتمحور حول الأشخاص، من أجل نشر تقنية تحد بشكل كبير من الغش في شبكة الاختبارات الصحية، وتنهي التكاليف المرتفعة للاختبارات السريرية المزدوجة، وتعجل برصد البيانات لدعم اتخاذ قرارات تقوم على أدلة في مجال مراقبة الرحلات".

وأكدت الشركة أن هذه الشبكة تهدف، في الأخير، لتحسين "جودة إدارة وتنظيم الرحلات"، من أجل "إعادة الرحلات والسياحة والتجارة والاستثمارات والمبادلات الثقافية والاندماج الإفريقي إلى المسار الإيجابي والتصاعدي".

يشار إلى أن "أسكاي" شركة جوية ذات توجه إفريقي أنشأتها مؤسسات مصرفية للتنمية القارية في إفريقيا، بالشراكة الفنية مع شركة الخطوط الجوبية الأثيوبية (إثيوبيان إيرلاينز).

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 23 مارس 2021