وكالة أنباء عموم أفريقيا

تصفيات "كان" 2022 : المغرب وتونس تعمقان الفارق، ونيجيريا تتعثر

دكار-السنغال(بانا)- اغتنم المغرب الذي اكتسح إفريقيا الوسطى (4-1)، لحساب المجموعة الخامسة، وتونس الفائزة بأصغر هامش ممكن (1-0) على تنزانيا، ضمن المجموعة العاشرة، فرصة استضافتهما لمنافسيهما في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (كان) 2022 ، لتعميق الفارق في صدارة مجموعتيهما.

ويتقدم منتخب "أسود الأطلس" المغربي (7 نقاط)، بفارق نقطتين، عن نظيره الموريتاني الذي كان المنتخب البورندي قد فرض عليه التعادل.

من جانبه، عمق منتخب "نسور قرطاج" التونسي الفارق إلى ست نقاط مع بقية منتخبات المجموعة (ليبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية) التي تتمتع كل منها بثلاث نقاط في رصيدها.

وفي المجموعة الأولى، لم تفوت مالي الفرصة لمزاحمة غينيا (7 نقاط لكل منهما) في الصدارة، بعد فوز "نسور" مالي (1-0) على ناميبيا.

وفي المقابل، فوت منتخب "النسور الخارقة" النيجيري فرصة سانحة لتعزيز صدارته للمجموعة الـ12 ، يوم الجمعة في مدينة بنين النيجيرية.

وكانت نيجيريا متقدمة بعد النصف الأول من المباراة بنتيجة 4-0 على سيراليون، غير أن الأخيرة تمكنت من تعديل النتيجة 4-4 .

ولا يزال المنتخب النيجيري الذي يدربه جيرنوت روهر في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، إلا أن بنين (الثانية بثلاث نقاط) يمكنها تقليص الفارق إذا فازت اليوم السبت في كوتونو أمام ليسوتو.

من جهتها، أصبحت جنوب إفريقيا -بفضل فوزها (2-0) على ساوتومي وبرنسيب- تنفرد بالمركز الثاني للمجموعة الثالثة (برصيد 6 نقاط)، متأخرة بفارق ثلاث نقاط عن متصدرة الترتيب غانا التي حققت العلامة الكاملة.

يشار إلى أن الجولة الثالثة من تصفيات "كان" التي ستجري نهائياتها سنة 2022 في الكاميرون ستكتمل مبارياتها اليوم السبت، تمهيدا للجولة الرابعة التي ستتواصل مبارياتها من يوم غد الأحد إلى يوم الثلاثاء المقبل.

وستنتظر المنتخبات، بعد ذلك، حتى مارس 2021 ، لاستئناف المنافسة، بالجولتين الأخيرتين، عندما سيتأهل المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة إلى المراحل النهائية، باستثناء المجموعة السادسة التي لن يترشح عنها سوى منتخب واحد (علاوة على الكاميرون المتأهلة تلقائيا، باعتبارها البلد المضيف).

وفي ما يلي تذكير بنتائج مباريات الجمعة :

النيجر - أثيوبيا 1-0

نيجيريا - سيراليون 4-4

مالي - ناميبيا 1-0

جنوب إفريقيا - ساوتومي وبرنسيب 2-0

المغرب - إفريقيا الوسطى 4-1

-0- بانا/ب ك ن/ع ه/ 14 نوفمبر 2020