وكالة أنباء عموم أفريقيا

اجتماع حول آليات رفع الحظر المفروض من الاتحاد الأوروبي على الطيران الليبي

طرابلس-ليبيا(بانا)- استعرض وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، عمر محمد كتي، آليات رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي المفروض من الاتحاد الأوروبي.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الليبية أن الاجتماع الذي جرى بمقر مصلحة الطيران المدني في طرابلس "ناقش الإجراءات التي يمكن اتخاذها حتى تتمكن المطارات الليبية من استقبال شركات الطيران العالمية من حيث توفر البيئة الأمنية واللوجستية في المطارات، والتي تساعد على عودة الحياة الطبيعية إلى حركة الطيران المدني الليبي".

وجرى الاجتماع بحضور وكيل وزارة المواصلات لشؤون النقل الجوي خالد سويسي، ومدير مصلحة الطيران المدني، ومدير إدارة التعاون بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين والخبراء في مصلحة الطيران المدني الليبية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قرر، سنة 2014 حظر مجاله الجوي على جميع شركات الطيران الليبية، إثر تدهور الوضع الأمني في البلاد، نتيجة اشتباكات بين جماعات مسلحة متناحرة أدت إلى حرق مطار طرابلس الدولي وعدة مطارات.

ويشمل هذا الإجراء سبع شركات جوية ليبية، وهي الخطوط الإفريقية، وإير ليبيا، والبراق، وغدامس للنقل الجوي، وطيران العالمية، والخطوط الجوية الليبية، وطيران النفط.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 05 أغسطس 2021