يوناميد توقع إتفاقية لإستخدام المطارات السودانية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- وقع السودان والبعثة المشتركة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في إقليم دارفور (يوناميد) إتفاقية تسمح للبعثة إستخدام المطارات في الخرطوم ودارفور لنقل المعدات الثقيلة .
إلي داخل البلاد ووقعت هيئة الطيران المدني السودانية مذكرة تفاهم مع يوناميد في أديس أبابا أمس الإثنين تضمن لبعثة حفظ السلام إستخدام تسهيلات مطارات الهيئة .
والعمل على تحديثها وقال نائب الممثل الخاص ليوناميد حسني ميديلي إن البعثة تواجه تحديات مختلفة في تحقيق الإنتشار الكامل لقواتها وفي نقل المعدات العسكرية الأخرى المطلوبة .
لجعل البعثة تقوم بتفويضها بفعالية وأبلغ ميديلي الصحفيين في أديس أبابا "إن لدينا الآن إمكانية لمعالجة التحديات التى نواجهها على مستوى الولايات.
ولكن هذا لا يعني أننا لم نعد نواجه تحديات بل أمامنا تحديات تتمثل في البني التحتية".
0 وقال مسؤولو يوناميد إن البعثة ظلت تسعي من أجل الإستخدام المكثف لتسهيلات المطار في الخرطوم وفي دارفور لنقل المعدات العسكرية الثقيلة لكنها لم تكن قادرة على الحصول على الإستخدام المستمر لتسهيلات .
المطارات خلال السنة الماضية وأوضح نائب الممثل الخاصة للبعثة أن الإتفاقية التى تم توقيعها مع هيئة الطيران المدني السودانية ستسمح ليوناميد بتحديث ممرات الهبوط وتحسين إضاءة ممر الهبوط في مطارات دارفور والخرطوم للسماح بالعمل .
طوال ال24 ساعة مما يؤدى إلي تسريع قدرة يوناميد وأضاف "أننا ظللنا نطالب بالإستخدام المكثف لتسهيلات المطار للسماح بنقل المعدات إلي دارفور".
0 وعقد ممثلو الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ومسؤولو الحكومة السودانية إجتماعا إستمر يوما واحدا في مقر مفوضية الإتحاد الإفريقي في أديس أبابا لمعالجة التحديات التى تواجهها بعثة حفظ السلام في دارفور .
ومحاولة تسوية الخلافات بينهم وقال مطرف صديق وكيل وزرارة الخارجية السودانية إن الإجتماع يعتبر الثالث من نوعه حول دارفور وهدف إلي تسوية مختلف القضايا الفنية المتعلقة بعمل .
البعثة المشتركة وأبلغ صديق الصحفيين "أننا قررنا وجود مثل هذه الآلية المتعلقة بيوناميد لمعالجة المزاعم الكاذبة حول أن السودان يعرقل الإنتشار الكامل للقوات".
0 .
وأكد المسؤول السوداني "أننا نعمل مع بعضنا وهذا لتأكيد أن السودان ويوناميد يعملان معا من أجل الإنتشار الكامل للقوة".
0 وذكرت يوناميد أن لديها أكثر من 30 طائرة وتحتاج للدعم الجوى الكافي في دارفور والخرطوم الذي لم تكن تحصل عليه نظرا للقدرة المحدودة المتاحة لها في هذه .
المناطق وأشارت يوناميد إلي أنها ستوظف وحداتها العسكرية للقيام بمسوحات حول نوع التحسينات المطلوبة لإنجاح .
عملياتها التي تقوم بها

20 يناير 2009 14:43:00




xhtml CSS