يوناميد تنفق 250 ألف دولار على مشروعات في دارفور

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) -- أعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي في دارفور (يوناميد) أنها ستنفق مبلغ 250 ألف دولار أمريكي في تشييد فصول دراسية ودورات مياه ومضخات للمياه في إقليم دارفور .
بغرب السودان الذي يمزقه العنف وذكر بيان صدر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك أمس الإثنين "أن هنرى أنيدوهو نائب الممثل المشترك ليوناميد قدم تمويل المشروعات التى ستحدث أثرا سريعا يوم الأحد الماضي".
0 وأوضح البيان أن التمويل سيغطي كذلك تشييد قسم .
للأشعة في مستشفي محلي في الإقليم وأشار البيان إلى أن نائب الممثل المشترك زار كذلك مخيم كلمة للنازحين حيث تم بناء مدرسة بالتمويل .
سريع التأثير وقال البيان "إن أنيدوهو تفقد كذلك التقدم الذي تحقق في العمل الذي تقوم به الوحدة الهندسية الصينية العاملة ضمن يوناميد ومن ضمن ذلك تشييد مضختين للمياه عقب الفيضانات الشديدة في المخيم المؤقت".
0 وأضاف البيان "أن نائب الممثل المشترك إلتقي في مخيم النازحين بالشيوخ والزعماء التقليديين الآخرين لبحث ظروف الحياة والإستماع للشكاوى حول غياب الخدمات الضرورية للحياة مثل الغذاء والمياه والخدمات الإجتماعية".
0 وأوضح البيان "أن الشيوخ والزعماء التقليديين في المخيم أثاروا كذلك القلق حول العملية المسلحة التى تقوم بها الميليشيات في المنطقة وإحتلال الأرض وضمان الحصول على تعويضات جماعية وفردية للنازحين وتقديم المتهمين بإرتكاب جرائم حرب للعدالة ضمن قضايا أخرى".
0 ومن ناحية أخرى ذكرت يوناميد أن الوضع الأمني في دارفور هادئ نسبيا بإستثناء "بعض حوادث النهب الصغيرة وسرقة السيارات في شمال دارفور".
0

04 أغسطس 2009 12:09:00




xhtml CSS