يار أدوا يدعو القادة الأفارقة لتأييد سيادة القانون

أبوجا-نيجيريا(بانا) -- ذكر بيان نشر اليوم السبت في أبوجا أن الرئيس النيجيرى اومارو يار أدوا أعلن أمس في أديس أبابا العاصمة الأثيوبية بأن التنمية الاقتصادية الحقيقية والإزدهار سيستمران يراوغان البلدان الأفريقية مالم يتخذ .
قادتها إجراء عاجلا للتغلب على إنعدام الاستقرار السياسي ودعا الرئيس النيجيرى قادة دول ورؤساء حكومات الاتحاد الأفريقي لتبني الديمقراطية الحقيقية والحكم الرشيد وتحكيم سيادة القانون التي وصفها بأنها مكونات حيوية للاستقرار .
السياسي في القارة وقال الرئيس اومارو يار أدوا الذي كان يتحدث مع الأمين التنفيذى للجنة الإقتصادية لأفريقياالسيد عبدالله جانيه خلال القمة العاشرة للاتحاد الأفريقي إنه بجانب إتخاذ خطوات لضمان الاستقرار السياسي يجب على القادة الأفارقة أيضا .
التعامل مع البنى التحتية غير المناسبة في دولهم وأضاف الرئيس النيجيرى في حديثه مع عبدالله جانيه"إننا لا يمكن أن نحدث تنمية حقيقية في إقتصادياتنا إذا لم نتمكن من حل أزمات السلطة في بلداننا وتوفير أنظمة النقل الفاعلة".
0 وتابع الرئيس يار أدوا "إننا في نيجيريا ننفذ أعمالا لسد الفجوة الموجودة بسرعة بين توفير البنى التحتية الحيوية وإحتياجاتناالوطنية".
ويجب علي البلدان الأفريقية الأخرى أن تعمل ذلك أيضا" مضيفا"هذا ما قلته لأشقائي القادة الأفارقة".
0 وأكد الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقياالتابعة للأمم المتحدة جانيه للرئيس يار أدوا أن اللجنة الإقتصادية لأفريقيا تمر بعملية إعادة هيكلة لنفسها وفقا للواقع الجديد للإتحاد الأفريقي الذي حل محل منظمة الوحدة الأفريقية .
السابقة وذكر البيان أن جانيه أكد للرئيس يار أدوا بأن اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ترغب ومستعدة لمساعدة نيجيريا لتنفيذ .
برنامج إدارتهاالذي يتكون من سبع نقاط وأضاف البيان أن الرئيس يار أدوا أجرى أيضا محادثات .
في أديس أبابا مع الرئيس البنيني يايي بوني وتركزت المحادثات بين الرئيسين على تعزيز التعاون .
الثنائي بين بنين ونيجيريا

02 فبراير 2008 19:55:00




xhtml CSS