وكالة أممية توقع مع بلجيكا اتفاق تمويل حول مكافحة الإيدز

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - وقع برنامج الأمم المتحدة حول الإيدز مع الحكومة البلجيكية اتفاق تمويل جديد للفترة من 2017 إلى 2020 يهدف إلى تعزيز مكافحة هذا الداء.

وذكرت الوكالة الأممية في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين بنيويورك أن الاتفاق وقعه في بروكسل كل من مديرها التنفيذي ميشال سيديبي ونائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير التنمية والتعاون أليكساندر دي كرو.

ولاحظ البيان أن الاتفاق يجدد مساهمة بلجيكا في برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز، المقدرة بأربعة ملايين يورو سنويا إلى غاية 2020 ، والتي تعد أساسية لتحقيق أهداف الوكالة الأممية، ووضع العالم على درب اجتثاث وباء الإيدز كخطر للصحة العامة بحلول 2030 .

وأشاد المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز بدعم بلجيكا المتواصل لصالح مؤسسته، وبدورها القيادي في التصدي العالمي لهذا الوباء.

وأوضح أن "بلجيكا تعد شريكا عالميا في مكافحة الإيدز منذ بداية تفشي الوباء، ومن أقوى الحلفاء حول قضايا مثل الارتقاء بحقوق الإنسان في سياق الإيدز، بما يشمل حقوق الصحة الجنسية والإنجابية".

من جانبه، قال نائب الوزير الأول البلجيكي "يسرني كثيرا العمل مع برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز، خاصة في نطاق أولوياتنا بغرب ووسط إفريقيا".

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 27 يونيو 2016

27 يونيو 2016 18:08:22




xhtml CSS