وكالات الإغاثة تدعو لتقديم المزيد من المساعدات لإقليم دارفور

الخرطوم-السودان(بانا) -- أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولجنة الهلال الأحمر السودانى أن هناك حاجة لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لإقليم دارفور فى .
غرب السودان الذى يعانى من الحرب وذكرت لجنة الهلال الأحمر السودانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر أنهما قدمتا سويا المساعدات الإنسانية لأكثر من 42000 نازح كما أكدتا على حصول 72000 نازحا على مياه الشرب بينهم نازحين من عرقيات من المجتمعات العربية تأثروا بهذه .
الحرب فى المحليات المختلفة وأضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها بدأت إعادة تأهيل العديد من المنشآت الصحية وتقديم كميات كبيرة من الأدوية والمعدات للمستشفيات فى مدينتى نيالا .
والفاشر وأضاف مسؤول فى اللجنة الدولية للصليب الأحمر "أن الوضع الإنسانى متدهور فى الإقليم وأن النازحين يحتاجون لمساعدة عاجلة وضرورية" مشيرا "إلى أن الإحتياجات لا يمكن أن تغطيتها بالقدرات الحالية للوكالات الإنسانية".
0 وأتهمت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مليشيات "جانجاويد" العربية المدعومة من الحكومة بإرتكاب أعمال وحشية فى إقليم دارفور الصحراوى فى غرب السودان فى إطار المحاولة لقمع التمرد الذى أندلع .
فى فبراير 2003

01 مايو 2004 14:48:00




xhtml CSS