وكالات الأمم المتحدة تكثف أعمالها لتشجيع الوقاية من فيروس الإيدز في الكونغو الديمقراطية

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - قالت المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، فابيان بومباي، في لقاء مع الصحافة اليوم الأربعاء، إن وكالات الأمم المتحدة تعتزم تكثيف الأعمال الرامية لترقية الوقاية من فيروس الإيدز داخل المنظمة وذلك خلال بمناسبة يوم الأمم المتحدة للوقاية، الذي يخلد غدا الخميس 17 أغسطس 2017 في غوما بشرق الكونغو الديمقراطية.

وأشارت بومبي إلى أن وكالات الأمم المتحدة تعتزم كذلك تعزيز تحسيس عمال الأمم المتحدة وعائلاتهم حول الوصم والتمييز ضد الأشخاص المتعايشين مع فيروس الإيدز.

وبيّنت أن مبادرة "الوقاية الأمم المتحدة" هي برنامج تنفذه الأمم المتحدة للوقاية من الإيدز بهدف الحد من آثار هذا الداء على مكان عمل المنظومة الأممية وتقديم العون للأشخاص المتعايشين مع الفيروس.

ويتعلق الأمر بمواصلة تحسيس العمال وعوائلهم والتنفيذ المكثف لبرنامج التكوينات الكامل وتوسيع الشراكات مع الفاعلين في محاربة فيروس الإيدز بقصد تنفيذ بعض المشاريع للتحسيس والوقاية من فيروس الإيدز على المستوى الوطني. كما سيشمل التحسيس الوقاية من وباء الكوليرا.

وتقوم بعثة "مونوسكو" أيضا بتحسيس السكان المحليين بالتعاون مع البرنامج الوطني القطاعي لمحاربة الإيدز والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بهدف ضمان حماية السكان المدنيين طبقا للتفويض الراهن لـ"مونوسكو".

-0- بانا/كون/س ج/16 أغسطس 2017

16 أغسطس 2017 22:20:08




xhtml CSS