وفد من الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية يسعى لتعزيز مشاركة النساء في السياسة

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - يقيم وفد من الأمم المتحدة بقيادة أمينا محمد، الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة، منذ الاثنين في جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف تعزيز المشاركة السياسية والقيادية للنساء في المبادرات المحلية والوطنية والإقليمية للسلام والأمن والتنمية، حسب بيان صادر عن البعثة الأممية في الكونغو الديمقراطية، تلقت وكالة بانابرس اليوم الأربعاء نسخة منه.

وتحت شعار "تعزيز مشاركة النساء وقيادتهن في جهود السلام والامن والتنمية"، سيحث الوفد الأممي على تعبئة قوية للنساء في البلدان المزورة كما سيقدم رؤية للأدوار التي تلعبها النساء في ترقية الوقاية من النزاعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030 بصفة عامة.

وبحسب نفس المصدر، فإن الوفد يريد أن يكون منبرا لإيصال صوت النساء وتجاربهن إلى القادة السياسيين بمن فيهم الوزراء ورؤساء الحكومات في الدول المزورة وكذلك مسؤولو مفوضية الاتحاد الإفريقي وأعضاء مجلس الأمن الدولي.

ويضم الوفد كلا من فومزيل ملامبو نغكوكا، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمرأة وبراميلايا باتين، الممثلة الخاصة للأمين العام المكلفة بمحاربة العنف الجنسي في النزاعات وبينتا ديوب المبعوثة الخاصة لمفوضية الاتحاد الإفريقي للنساء والسلام والأمن.

-0- بانا/كون/س ج/26 يوليو 2017

26 يوليو 2017 22:40:46




xhtml CSS