وفد ليبي يصل إلى نيامي لبحث أمن الحدود

طرابلس-ليبيا(بانا) - وصل وفد ليبي برئاسة وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، إلى العاصمة النيجيرية نيامي، اليوم الثلاثاء، لبحث أمن الحدود بين البلدين.

ويرافق الوزيرَ كل من العميد عبدالسلام عاشور وزير الداخلية، وأوحيدة عبدالله نجم وزير الدفاع المكلف، ونائب رئيس جهاز المخابرات الليبية، بالإضافة إلى مسؤولين وممثلين لوزارات الخارجية والداخلية والدفاع والأجهزة الأمنية المختلفة بليبيا، وفقًا للمكتب الإعلامي لوزارة الخارجية.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه من المقرر أن يجتمع الوفد بممثلين عن النيجر وتشاد والسودان للتباحث حول القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك، مثل تهريب البشر والسلاح والمخدرات ومكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة ومحاربة التنظيمات الإرهابية المختلفة، وفق نتائج القمة الرباعية التي عقدت بكيغالي عاصمة رواندا خلال الشهر الماضي.

يذكر أن قمة كيغالي المشار إليها جمعت كلاً من الرئيس التشادي إدريس دبي، والرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس النيجر محمد إيسوفو، ووزير الخارجية المفوض محمد سيالة، وأسفرت عن نتائج أهمها مقترح لعقد اجتماع رباعي عاجل بين دول ليبيا والنيجر وتشاد والسودان للتباحث، والتنسيق لتعزيز التعاون المشترك، والبحث في آليات جديدة لمتابعة تعزيز إدارة وأمن الحدود.

ولمواجهة الفوضى الأمنية التي استغلتها جماعات جهادية وإرهابية ومهربو الأسلحة والمخدرات، قررت ليبيا مؤخرا إطلاق عملية عسكرية في غرب البلاد لتعقب فلول داعش.

-0- بانا/ي ب/س ج/03 أبريل 2018

03 أبريل 2018 23:45:33




xhtml CSS