وفد حكومى يغادر الى تشاد لتوقيع اتفاقية لوقف اطلاق النار مع متمردى دارفور

الخرطوم -السودان(بانا) --ذكرت مصادر فى الحكومة السودانية أن وفدا من حكومة الخرطوم غادر أمس الاربعاء الى تشاد لتوقيع اتفاقية وقف لاطلاق النار مع متمردى دافور بعد المحادثات التى جرت مع المتمردين فى .
الفترة الاخيرة فى تشاد وقالت المصادر الرسمية إن الوفد يقوده الطيب ابراهيم محمد خير وزير شؤون الرئاسة الذى شارك فى .
المحادثات التى جرت الاسبوع الماضى مع المتمردين ونقلت صحيفة "الأنباء"الرسمية عن المصادر الرسمية قولها "إن الرحلة الى تشاد "تأتى فى اطار جهود الحكومة المتواصلة لاخماد بؤر الفتن فى دارفور وإن علامات حل مشكلة دارفور قد لاحت فى الافق".
0 وكانت حركة تحرير السودان المتمردة فى دارفور قد اعلنت يوم الثلاثاء أنها وافقت من حيث المبدأ على وقف اطلاق النار مع الحكومة خلال المحادثات غير المباشرة التى جرت الاسبوع الماضى فى تشاد لانهاء شهر من الاشتباكات المتقطعة مع قوات الحكومة السودانية فى .
اقليم غرب دارفور وجرت المحادثات فى مدينة ابشى التشادية التى تبعد حوالى 300 كلم من الحدود السودانية بوساطة من الرئيس التشادى ادريس ديبى وبعض المسؤولين التشاديين .
الاخرين وذكرت التقارير الصحفية أمس الاربعاء أن ما مجموعه 81 شخصا قد قتلوا خلال الهجمات الاخيرة التى شنتها المليشيات العربية على القرى فى المنطقة .
الواقعة شرق جبل مرة فى ولاية جنوب دارفور ونقلت صحيفة "الايام "المستقلة عن فرح مصطفى عبدالله عضو البرلمان عن المنطقة قوله إن الهجمات التى نفذتها يوم الاثنين الماضى مليشيات مسلحة تعرف .
باسم "جين جاويد "قد تسببت ايضا فى نزوح 2700 مواطنا واضاف عبدالله قائلا إن قوات مشتركة من الجيش .
والشرطة تقوم بمطاردة المليشيات المعتدية وتتهم حركة تحرير السودان الحكومة السودانية بتسليح مليشيات جين جاويد العربية ضد المليشيات من .
القبائل غير العربية فى محافظات اقليم دارفور

04 سبتمبر 2003 10:36:00




xhtml CSS