وفد إريتري برئاسة وزير الخارجية يحل بالعاصمة الصومالية

مقديشو-الصومال(بانا) -حلّ صباح اليوم الإثنين، بالعاصمة الصومالية مقديشو، وفد من دولة إريتريا برئاسة وزير الخارجية"عثمان أحمد صالح"، ويضم مستشار الرئيس الإريتري"يماني جبر آب".

وتأتي زيارة الوفد الإريتري إلى"مقديشو" بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الصومالي" محمد عبدالله فرماجو" إلى إريتريا. وذكرت وكالة الأنباء الصومالية،اليوم، أن الزيارة الحالية تعتبر تمهيدا لزيارة وفود إريترية أخرى في الأيام القادمة إلى العاصمة مقديشو.

وقال موقع"الصومال الجديد" نقلا عن مصادر لم يذكرها بالإسم، إن الوفد الإريتري الزائر يمهد الطريق لزيارة مرتقبة للرئيس الإريتري "إيسياس أفورقي" إلى مقديشو بعد حصوله على دعوة من نظيره الصومالي"محمد عبد الله فرماجو".

يذكر أن الرئيس الصومالي"فرماجو" قام بزيارة العاصمة الإريترية"أسمرة" في 28 يوليو الماضي، استغرقت ثلاثة أيام، واعتبرت تاريخية بالنظر إلى أنها الأولى لرئيس صومالي منذ إستقلال إريتريا عن إثيوبيا في عام 1993.

وتسعى دولة إريتريا إلى فتح صفحة جديدة مع دول الجوار، والخروج من العزلة السياسية، خاصة بعد توصل إثيوبيا وإريتريا إلى إنهاء الحرب التي دامت 18 عاما. وتتزامن هذه الزيارة مع إجراء أعضاء مجلس الأمن الدولي مناقشات ومشاورات لتحديد الظروف التي يمكن بموجبها رفع العقوبات عن إريتريا.

-0- بانا/ي ي/ع د/13أغسطس 2018

13 أغسطس 2018 10:00:18




xhtml CSS