وفاة "أسطورة الايدز" الطفل الجنوب إفريقى أثناء نومه

كيب تاون - جنوب إفريقيا(بانا) --توفى الطفل نكوسى جونسون البالغ من العمر 12 سنة الذى كان أصغر ناشط في مكافحة الإيدز فى جنوب إفريقيا والذى أدمى قلوب الملايين من الناس فى أنحاء العالم! توفى أثناء نومه فى الساعات الأولى من صباح اليوم .
الجمعة وعانى نكوسى الذى ولد مصابا بفيروس الايدز من سلسلة نوبات خلال .
شهر ديسمبر وبدأت صحته فى التدهور باستمرار منذ ذلك الوقت .
ووصل وزنه عند وفاته الى 10 كيلو جرام فقط وقالت والدة نكوسى بالتبني جتايل جونسون أنه كان يتلقى طعامه بأنبوب عن طريق الأنف منذ ديسمبر الماضي وكان غير قادر على .
مغادرة فراشه منذ ذلك التاريخ وقدر الاطباء فترة بقاء نكوسى على قيد الحياة بحوالى تسعة أشهر عندما تبنته السيدة جونسون وكان عمره أنذاك سنتين بعد وفاة .
والدته ولفت نكوسى إنتباه الرأى العام الوطنى بعد وقت قصير من حياته مع السيدة جونسون عندما خاضت معركة شرسة مع الأباء فى مدرسة ميليفيل فى ضواحى جوهانسبورغ و معظم طلابها من البيض من أجل .
قبول نكوسى فى المدرسة بالرغم من إصابته بالإيدز وكسبت السيدة جونسون المعركة وأصبح نكوسى طالبا محبوبا فى .
المدرسة وأكمل إمتحان المستوى الرابع السنة الماضية و ملك الصبي الصغير قلوب الآلاف من المشاركين فى المؤتمر الدولى للإيدز الذى عقد فى ديربان فى يوليو الماضى بحديثه المؤثر الذى أذيع فى جميع أنحاء العالم.
وأبلغ المشاركين ومن ضمنهم الرئيس ثابو مبيكى أنه يطالب بالإهتمام بالأمهات الحوامل المصابات بالايدز لمنع .
إنتقال المرض للأطفال الذين لم يولدوا بعد وكان نكوسى قد خاطب أيضا مؤتمرا للإيدز عقد فى أتلانتا فى اكتوبر .
الماضى قبل أن تتدهور صحته وتجمع العديد من المتعاطفين والصحفيين خارج منزل نكوسى صباح .
اليوم الجمعة لدى إنتشار خبر وفاته فى أنحاء جنوب إفريقيا وبدت السيدة جونسون حزينة ولم تتمكن من التحدث للصحفيين .
ولكن يتوقع أن تصدر بيانا فى وقت لاحق اليوم وكانت السيدة جونسون العنيدة قد أعلنت يوم الخميس أنها ستسعى لإستشارة قانونية فى أعقاب تقارير صحفية زعمت أنها تستغل الصبى .
لجمع الأموال وكانت صحيفة " سويتو " الواسعة الانتشار قد زعمت أن نكوسى بصحة جيدة ويمكنه الذهاب للمدرسة لكن السيدة جونسون تمنعه من ذلك من أجل الاستمرار فى تلقى المنح من جميع أنحاء العالم.
وغضبت .
السيدة جونسون من هذا المقال وتدير السيدة جونسون " ملجأ نكوسى " وهو منزل لإيواء الأطفال المصابين بالإيدز فى جوهانسبورغ يقدم الرعاية الطبية .
لحوالى 20 طفلا وأمهاتهم ومن بين مئات الاشخاص الذين زاروا نكوسى خلال الشهور الأخيرة نيلسون مانديلا والسيدة الأولى زانيل مبيكى ووزيرة الصحة مانتو .
تشبالا والممثل الأمريكى دانى جولفر وأشاد مانديلا بنكوسى بإعتباره " نموذجا للكفاح من أجل الحياة" وقال أن جميع المواطنين الجنوب إفريقيين فخورين بالشجاعة التى تحلى .
بها وثمن الرئيس ثابو مبيكى شجاعة نكوسى وقال إن كفاحه ضد الايدز .
سيدفع المواطنين الجنوب إفريقيين للعمل من أجل مكافحة المرض يذكر أن جنوب إفريقيا من بين الدول التى توجد بها نسبة عالية .
من الاصابة بالإيدز

01 يونيو 2001 20:45:00




xhtml CSS