وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء 50000 وحدة سكنية

تاجوراء-ليبيا(بانا) -- تم اليوم في تاجوراء (الضاحية الشرقية لمدينة طرابلس) وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتنفيذ مدينة سكنية ضمن مشروع .
إنشاء 50000 وحدة سكنية يذكر أن أمانة اللجنة الشعبية العامة الليبية قد أصدرت قرارا بشأن إنشاء هذه المدينة وشكلت بموجب قرارها لجنة تتولى إجراء المسح الجوي للمواقع المحددة وبيان وضع الأراضي لإقامة المشروع من حيث الملكية وإعداد التصورات للمجاورات السكنية والخدمات .
المكملة لها وقال أمين اللجنة الشعبية العامة الليبية الدكتور شكري غانم خلال الحفل إن هذا المشروع الكبير سيساهم كثيرا في توفير السكن اللائق للمواطنين معربا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلت في سبيل الإعداد لهذا .
المشروع الإسكاني الضخم من جهته أوضح المدير العام للمشروع الدكتور محمد ابوعجيلة للصحافة أن هذا الموقع هو أحد المواقع المخصصة لتنفيذ مشاريع 50000 وحدة سكنية وفق المعايير التخطيطية مشيراً إلى أن هذا الموقع الذى تبلغ مساحته 755 هكتارا ستقام عليه من 25 إلى 30 ألف وحدة سكنية وبالتالي يتوقع أن يضم من 50 في المائة إلى 60 في المائة من المشروع الإسكاني العام والذي أجريت له كافة الدراسات وقدمت حوله العديد من المقترحات التخطيطية التي شاركت فيها العديد من المكاتب الهندسية الوطنية بالإضافة إلى شركات .
عالمية متخصصة وأضاف أن هذه المقترحات والمخططات تم تقييمها من قبل عدد من المهندسين الليبيين وأساتذة الجامعات وتم اختيار أحدها والذي ستجرى عليه بعض التعديلات بما يتلاءم والبيئة الليبية.
وقال إن كافة المتغيرات والمعايير في هذا المخطط سواء كانت اجتماعية أو بيئية وكذلك المعايير التخطيطية من حيث المساحات الخضراء والمرافق الخدمية والتعليمية والصحية والتجارية قد تمت مراعاتها حيث تم ضمن اعتماد هذه المخططات تحديد نسبة مساحات المباني بما .
يتجاوز 50 في المائة هذا كما حضر حفل وضع حجر الأساس كل من الأمين المساعد للجنة الشعبية العامة د.
البغدادي المحمودي وأمين اللجنة الشعبية العامة للمالية محمد علي الحويج والمفتشون العامون لقطاعات الزراعة والصناعة .
والإسكان والمرافق وعدد من المسؤولين المحليين ويأتي إطلاق هذا المشروع في غمرة إحتفالات الشعب الليبي بالعيد 36 لثورة الفاتح من سبتمبر وفي إطار اهتمام الثورة في ليبيا بمجال الإسكان والبنية .
التحتية وتوفير المسكن الصحي المناسب للأسرة الليبية

03 septembre 2005 18:26:00




xhtml CSS