وزير الصحة التركي يزور الصومال لتسريع عملية نقل جرحى الاعتداء الارهابي

موقديشيو-الصومال(بانا) - وصل وزير الصحة التركي احمد دميرجان اليوم الإثنين على رأس وفد طبي الى العاصمة الصومالية مقديشو وذلك لتسريع عملية نقل جرحى التفجير الإرهابي لمقديشو  لتلقي العلاج في تركيا وفق ما علمت بانا بريس من مصادر ديبلوماسية تركية.

وأضافت المصادر أن الوزير التركي يرافقه فريق  طبي من خدمات الطوارئ، مشيرة الى أن عدة مستشفيات تركية اتخذت التدابير اللازمة استعدادا لوصول 50 جريحاً صومالياً إلى البلاد".

وأرسلت تركيا طائرة محملة بالمساعدات الطبية والانسانية يوم الأحد الى الصومال عقب الاعتداء الارهابي ويتوقع وفق الصدر نفسه أن يتم على متنها ترحيل عدد من الجرحى الى تركيا للعلاج كما حملت الطائرة طاقما طبيا لخدمة الطوارئ .

ويتلقى 200 مصابا العلاج في الوقت الحالي بمستشفى رجب طيب أردوغان بالعاصمة مقديشو.

وقد ارتفعت حصيلة الاعتداء بالشاحنة المفخخة الذي وقع يوم السبت في وسط مقديشو إلى 276 قتيلا و 300 جريح، حسبما أعلنت وزارة الإعلام الصومالية صباح اليوم الاثنين.

ووقع الهجوم أمام فندق سفاري الشعبي الذي لا يؤمه في العادة مسؤولون حكوميون، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها، غير أن السلطات أشارت بأصابع الاتهام إلى حركة الشباب المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي غالبا ما تشن هجومات واعتداءات انتحارية في مقديشو وضواحيها.

-0- بانا/ع ط/ 16 أكتوبر 2017

16 أكتوبر 2017 08:10:59




xhtml CSS