وزيرة الأسرة الجزائرية تشيد بدور المرأة الإفريقية

الجزائر العاصمة-الجزائر(بانا) - أكد وزير الدولة الجزائري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي" رمطان لعمامرة" على دور الجزائر في تكوين العديد من الإطارات والشخصيات الإفريقية البارزة، حيث كونت ما يزيد على 50.000 إطار إفريقي منذ استقلال بلاده.

وقال الوزير في كلمة له، الجمعة، خلال لقاء نظم بالعاصمة الجزائرية بمناسبة إحياء يوم المرأة الإفريقية، إن الإنجازات التي حققتها الجزائر في البناء والتشييد في عدة مجالات، جعلت الجزائر "تتقاسم هذه الثروة العلمية والثقافية مع العديد من البلدان الصديقة والشقيقة".

من جهتها، ذكرت الوزيرة الجزائرية للتضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة" مُنية مسلم" أن الجزائر التي تحتفل بيوم المرأة الإفريقية منذ سنة 1999 واعية بالأهمية التي تكتسيها هذه الوقفة، وأن الإتحاد الإفريقي اعتمد هذا اليوم كتاريخ احتفائي بغية تثمين دور العنصر النسوي الذي يتم بفضله تسطير مختلف الإستراتيجيات الرامية إلى تحسين مكانة الأسرة.

وعبرت في هذا الصدد عن ارتياحها "لما توصلت إليه الفتاة الإفريقية من تعليم عالٍ وتكوين تأهيلي" في إطار الشراكة جنوب-جنوب، والتي تبقى الجزائر من خلالها مجندة لتحقيقها بفضل تسخير مواردها البشرية والمادية.

-0- با نا/ي ي/ع د/ 01 أغسطس 2015

01 أغسطس 2015 12:02:39




xhtml CSS