وزارة المرأة : الفتيات ضحايا العنف في مواقع استغلال الذهب ببوركينا فاسو

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - ذكرت وزارة المرأة البوركينية اليوم الأربعاء أنه على الرغم من الجهود الهائلة المبذولة من قبل الدولة البوركينية وشركائها، إلا أن الفتيات ما يزلن معرضات لتهديدات في بعض المجالات، خاصة في مواقع استغلال الذهب.

ولاحظت الوزارة في بيان أصدرته بمناسبة إحياء اليوم العالمي للفتاة أن الفتيات يتعرضن في مواقع التنقيب عن الذهب لانعدام الأمن والاستغلال والتجاوزات الجنسية والحمل المبكر والأمراض المنقولة جنسيا والإيدز وأسوأ أشكال العمل والصدمات السيكولوجية وغيرها.

واعتبرت الوزارة أنه من المفيد إجراء تفكير استشرافي حول مستوى حماية الشابات والفتيات بصفة عامة، وأولئك اللائي يعملن في مواقع استغلال الذهب بصفة خاصة، من أجل الوصول إلى حلول لهن.

وتحيي السلطات البوركينية اليوم العالمي للفتاة حول محور "تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للارتقاء بالفتاة وحمايتها.. تحديات حماية الفتاة في مواقع استغلال الذهب".

وأوضح البيان أن اختيار هذا المحور يعكس حرص الحكومة على حماية حقوق الفتيات بصفة عامة، وأولئك اللائي يعملن في مواقع التنقيب عن الذهب بصفة خاصة، دون تقديم أية بيانات حول هذه الظاهرة.

وتسعى السلطات في هذا الإطار لضمان تبني الاستراتيجية الوطنية حول الارتقاء بالفتاة وحمايتها، وإجراء نقاشات حول تحديات حماية الفتاة بصفة عاصمة وفي مواقع التنقيب عن الذهب بشكل خاص، وصياغة اقتراحات وتوصيات لتعزيز حماية الفتيات في مواقع استغلال الذهب.

-0- بانا/ت ن د/ع ه/ 11 أكتوبر 2017

11 أكتوبر 2017 14:17:34




xhtml CSS