ورشة عمل في باماكو للترويج حول جائزة "إكواس" للجودة

باماكو-مالي(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الثلاثاء من وزارة التنمية الصناعية المالية أن العاصمة باماكو استضافت مؤخرا ورشة عمل حول إطلاق جائزة جودة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، بهدف الترويج لها لدى الأطراف الفاعلة على المستوى الوطني، لاسيما بين الشركات.

وتشكل النوعية الضعيفة للمنتجات والخدمات أحد العراقيل الرئيسية لمشاركة الدول الغرب إفريقية في التجارة العالمية، وفقا للوزارة التي لاحظت أن الأنشطة التوعوية والتدريبية والتعبوية الناجعة للفاعلين الاقتصاديين، لاسيما صناع القرار والمؤسسات العمومية والشركات الخاصة والمستهلكين ووسائل الإعلام، لازمة لمعالجة ذلك، عبر السعي لتطابق الشركات مع المعايير الدولية، باعتبارها أحد اشتراطات النشاط في الأسواق الدولية.

وتستوجب هذه الجائزة المفتوحة أمام مشاركة الشركات المتمركزة في كل بلدان الإقليم تنظيم جائزة وطنية حول الجودة في كل دولة عضو.

وينظم جائزة "إكواس" برنامج نظام الجودة في غرب إفريقيا، ويمولها الاتحاد الأوروبي.

واستحدثتها مفوضية "إكواس" سنة 2013 بهدف المساهمة في تطوير مناخ ملائم للأعمال، وبالتالي تمكين شركات إقليم غرب إفريقيا من التمتع بقدرة تنافسية أكبر لدى التصدير، بفضل تعزيز البنى التحتية الوطنية والإقليمية للجودة.

ويعمل التكتل الإقليمي المكون من 15 دولة عضوا باستمرار مع الدول الأعضاء لتهيئة أفضل ظروف تنافسية وتطوير الصناعات والارتقاء باقتصاد صاعد في الفضاء الإقليمي.

وسيتم تقديم جائزة "إكواس" حول الجودة لأفضل شركة في فضاء "إكواس"،  حيث سيتم منحها بعد أشهر بالعاصمة التجارية الإيفوارية أبيدجان. وتهدف إلى تحفيز القدرة التنافسية في فضاء "إكواس".

-0- بانا/غ ت/ع ه/ 27 يونيو 2017





27 يونيو 2017 15:35:14




xhtml CSS