واغادوغو تستضيف ندوة فرنكوفونية حول التنمية المستدامة

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) -- ذكرت مصادر مطلعة في واغادوغو أنه سيتم تنظيم ندوة فرنكوفونية خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو المقبل بجامعة واغادوغو ستهدف عرض و مناقشة برامج التنمية المستدامة التي تمتبنيها في قمة ريوديجانيرو (برازيل) و قمة جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا).
0 و تندرج هذه الندوة التي سيتم تنظيمها من قبل جامعة واغادوغو بالتنسيق مع الوكالة الدولية للفرنكوفونية و الوكالة الحكومية للفرنكوفونية- في إطار التحضير للقمة العاشرة للفركوفونية التي ستعقد .
في شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة البوركينية و سيتم التطرق بصورة خاصة خلال لقاء واغادوغو إلى الصعوبات و الشروط اللازمة لتطبيق مبادرات .
إدراجالتنمية المستدامة في الدول الفقيرة و يتوقع منظمو هذه الندوة الفرنكوفونية حول التنمية المستدامة حضور حوالي 600 مشاركا من خبراء و جامعيين و باحثين و ممثلي المؤسسات .
و المنظمات غير الحكومية التابعة للمنظمة الفرنكوفونية و سيتناول المشاركون خلال هذا اللقاء الذي سيستمر لمدة أربعة أيام المسائل المتعلقة بالتنمية المستدامة و تكنولوجيا الإعلام و الإتصال بالإضافة إلى تلك .
المرتبطة بالديمقراطية و دولة القانون و الحكم الجيد و سيتم يوم 2 يونيو القادم وعلى هامش هذه الندوة تقديم شهادة الدكتوراه الفخرية لرئيسة الوكالة الدولية .
للفرنكوفونية ميشال جيندرو ماسالو

26 مايو 2004 09:58:00




xhtml CSS