واشنطن تهنئ الرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) -- هنأت الولايات المتحدة الرئيس المنتخب الجديد للإتحاد الإفريقي الرئيس الملاوي بينغو وا موثاريكا قائلة إنها تتطلع للأمام للإستمرار في شراكتها مع الإتحاد الإفريقي لتعزيز السلام والإزدهار والأمن لجميع الأفارقة".
0 وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان تحصلت عليه وكالة بانا للصحافة اليوم الأربعاء "أننا نتقاسم الأهداف مع الرئيس موثاريكا لإنهاء جوع الأطفال وسوء التغذية ونرحب برغبتك (أي موثاريكا) في تحقيق الهدف الهام لتنمية الزراعة والأمن الغذائي في القارة".
0 وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة تقف مستعدة لشراكة الإتحاد الإفريقي في تعزيز الديمقراطية والحكم الرشيد وتأكيد حرية وعدالة ونزاهة وشفافية الإنتخابات في القارة خلال العام".
0 وتابع البيان "أننا نرحب أيضا بتعهد رئيس الإتحاد الإفريقي بعزل الذين يسعون لتولي السلطة عبر وسائل غير دستورية".
0 وقالت الولايات المتحدة "إنها ستستمر في العمل مع الإتحاد الإفريقي للتعامل مع التحديات التي تواجه الإستقرار في غينيا والنيجر ومدغشقر وتحقيق المزيد من المصالحة في الصومال ودارفور وزيمبابوي وشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية".
0 وأكد البيان "أننا نأمل أيضا في العمل بصورة وطيدة مع شركائنا الأفارقة لمواجهة العنف الجنسي والعنف الموجه ضد المرأة في القارة وتأكيد المشاركة الكاملة للمرأة الإفريقية في تنميتها الإقتصادية والإجتماعية .
ونشيد بجهود الإتحاد الإفريقي للعمل في هذه القضايا.
ونتعهد بإستمرار في تقديم مساعداتنا في هذه القضايا والمسائل الأخرى".
0

03 فبراير 2010 11:37:00




xhtml CSS