هيئة التمويل الإفريقية تدعم مشروعا نفطيا في تونس بـ28 مليون دولار

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلنت هيئة التمويل الإفريقية المتخصصة في التنمية متعددة الأطراف وتطوير المشاريع الثلاثاء عن المساهمة بقرض قيمته 28 مليون دولار أمريكي في تمويل مشروع لإنتاج النفط خارج اليابسة في شمال تونس.

وأفاد بيان تلقته وكالة بانا للصحافة في أبيدجان أن القرض يغطي فترة 30 شهرا، وسيضمن إنجاز أول إنتاج للنفط بحلول يناير 2018 .

ويتعلق الأمر بمشروع استثماري منخفض التكلفة يغطي منطقة خارج اليابسة مساحتها 570 متر مربع في خليج الحمامات (شمال تونس) التي تعد ولاية نفطية مهمة. وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ5ر157 مليون دولار أمريكي.

وأعرب الرئيس المدير العام لهيئة التمويل الإفريقية أندرو آلي عن ارتياحه للاستثمار في قطاع الموارد الطبيعية بتونس، ودعم استحداث وظائف عالية درجة التأهيل.

واعتبر أن "تونس حققت تقدما هاما بتبني إصلاحات ستحفز نمو القطاع الخاص وتشجع الاستثمارات. ويسر هيئة التمويل الإفريقية مواصلة دعم البلاد في سعيها المستمر لتحقيق النمو".

وسيتم استخدام التمويل المطلوب من أجل الحصول على أول برميل للنفط في كل من مجالات النقل والتركيب والاستغلال وحفر أول بئر للنفط وشراء تجهيزات الإنتاج الأساسية ووحدات تخزين وتفريغ عائمة وإصلاح وتحديث العوامة القائمة والإمداد بمنشآت السطح واستكمال منصة الإنتاج.

ويراد لاستثمار هيئة التمويل الإفريقية في قطاع الموارد الطبيعية أن يكون بعيد المدى. وتسعى الهيئة في هذا الإطار للاستثمار في مشاريع عالية الجودة ذات أسس فنية وتجارية صلبة.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 05 يوليو 2017

05 يوليو 2017 12:44:49




xhtml CSS