هل سيكرر الجزائريون اليوم إنجاز 1982 أمام ألمانيا ؟

بورتو أليغري-البرازيل(بانا) - رصد مراسل وكالة بانا للصحافة أن السؤال حول قدرة الجزائريين على تكرار إنجاز 1982 يتردد على كل لسان بملعب بيرا ريو في بورت أليغري الذي سيحتضن مساء اليوم الإثنين مباراة بين المنتخبين الجزائري والألماني.

وبخلاف ألمانيا التي تعودت على هذا الملعب فإن الجزائر ستلعب فيه لأول مرة عندما يتقابل المنتخبان في الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل 2014 .

وكانت الجزائر قد فازت 2-1 على ألمانيا في الدور الأول لمونديال إسبانيا 1982 .

ورغم أنهم حققوا الهدف المحدد لهم في مونديال البرازيل إلا أن الجزائريين سيسعون للقيام بخطوة إضافية. وتسود أجواء جيدة بين صفوف المنتخب حيث لا يعتزم اللاعبون خوض المباراة بكل راحة فحسب بل ينوون أيضا خلط أوراق الألمان المرشحين على الورق للفوز في هذه المباراة.

وقال متوسط ميدان "الخضر" سفيان فيغولي "كل شيء ممكن في مباراة لكرة القدم. إن المباراة لن تكون سهلة لكننا مستعدون لكل شيء من أجل الدفاع عن راية بلادنا".

وأوضح أن "الخضر ليسوا منبهرين بالمسيرة الجيدة للألمان خلال هذه المنافسة. إنها مباراة واعدة بمواجهات في القمة إلا أنها مباراة في كرة القدم سنخوضها كغيرها من المباريات".

كما يشاطر مدرب المنتخب الجزائري وحيد خاليلوزيتش رأي اللاعبين معتبرا أن المباراة ستكون مفتوحة مضيفا "ستكون لنا كلمتنا أمام بطلة العالم ثلاث مرات. صحيح أننا لا نمتلك أي سجل من التتويجات غير أننا قد نحدث المفاجأة".

-0- بانا/إ غ/ع ه/ 30 يونيو 2014

30 يونيو 2014 19:34:52




xhtml CSS