نيجيريا يمكنهاالتأهل عن المجموعة الثانية

اتلانتا-الولايات المتحدة(بانا) -- قال المحلل الرياضي النيجيري المقيم في الولايات المتحدة أوستن أكابويزي إن نيجيريا لديهاإمكانيةالتأهل عن المجموعة الثانية إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم في جنوب .
إفريقيا عام 2010 وتنبأ أكابويزي في إطار رد فعله على قرعة النهائيات التي جرت في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا أمس وأوقعت نيجيريا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات الأرجنتين وكورياالجنوبية واليونان بأن يكون التنافس على صدارة المجموعة بين الأرجنتين ونيجيريا .
مع بقاء كورياالجنوبية واليونان خارج السباق وأكد المحلل أن "الشكل الحالي لمنتخب اليونان الذي فاز ببطولة أوروبا في عام 2004 لن يمثل مشكلة لنيجيريا والأرجنتين".
0 وقال المحلل إنه"لتحقيق هذا الهدف لا يجب أن يقود المدرب أمودو شوايبو منتخب النسور الخارقة في جنوب إفريقيا لأن هذا المدرب فشل في حل مشاكل الوسط والدفاع في المنتخب خلال التصفيات".
0 وأضاف أكابويزي أن أمودو وضع في منطقة المدافع الأيمن اللاعب أبام يوسف محمد وأولاباي ومازالت المشكلة تتكرر كماأنه يجري تغيرات مستمرة منعت اللاعبين من .
التأقلم مع المواقع التي يلعبون فيها وتابع المحلل أن "اللاعبين الثلاثة يمكنهم تأمين مكانتهم جيدا إذا منحوا الوقت الكافي للعب.
وفي منطقةالوسط لا يملك أولافينجانا القوة والسرعة للسيطرة .
على المكانة جيدأ وقال أكابويزي "إنني أقترح أن ينظر أمودو إلى لاعب خط الوسط في فريق زيورخ السويسري اللاعب النيجيري أونياكاشي أوكورونكو واللاعب إبراهيم في المنتخب تحت سن 17 عاما لمساعدة إيجلوري مع اللاعب جون مايكيل في .
خط الوسط وأضاف المحلل أكابويزي أنه يجب على المدرب أمودو أن يوقف ضم اللاعبين بناء على الأسماء فقط وأنه لأمر يثير الدهشة أن يترك اللاعب أوغبوكي خارج منتخب النسور الخارقة في المباراة الماضية ضد منتخب كينيا بينما بدأ اللاعب ياكوبو إيغينيني غير مكتمل اللياقة .
للمباراة قبل أوبافيمي مارتينز وقال أكابويزي "إنني أقترح بأن يتكون هجوم منتخب النسور في بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة من مارتينز وأوغبوكي ونسوفور وأدين ويغي وكالو أوشي وأكبالا واينيرامو الذي سيكون بالتاكيد في نهائيات كأس العالم .
ولكن يجب على المدرب أن يقدم ياكوبو وايكي أوشي بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية إذا إكتملت لياقتهما وكذلك منح إهتمام خاص للاعب بيتر أوتاكا الذي يلعب في فريق أودنيس الدنماركي لأنه يؤدي أداء طيبا في أوروبا".
0

05 ديسمبر 2009 20:45:00




xhtml CSS