نيجيريا تتعرض لمخاطر عقوبات من الفيفا

لاغوس-نيجيريا(بانا) -- تتعرض نيجيريا لمخاطر كبيرة بأن يقوم الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بفرض حظر عليها بعد قرار الرئيس تعليق مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في المنافسات الدولية لمدة عامين بسبب إدائه الضعيف في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب .
إفريقيا ووفقا لتفاصيل قرار التعليق فإن إتحاد كرة القدم النيجيري سيتم حله بينما يتم تعيين هيئة مؤقتة لتولي إدارة شؤون كرة القدم في أكبر بلد إفريقي من الناحية .
السكانية وستجري تدقيقات حسابية في نفقات مشاركة نيجيريا في كأس العالم في إطار الجهود "لتمكين نيجيريا من .
إعادة تنظيم كرة القدم فيها"0 ولكن المحللين قالوا إن إجراء الرئيس قد يتعارض مع قوانين (الفيفا) التي تمنع الحكومات من التدخل في .
كرة القدم وأكد (الفيفا) في بيان في رده على قرار الرئيس النيجيري أن "قوانين الفيفا لا تسمح بالتدخل السياسي .
في الرياضة"0 ويعني هذا أن (الفيفا) قد يفرض حظرا على منتخبات البلاد والأندية من المشاركة في جميع البطولات الدولية بالإضافة إلى حظر المسؤولين من المشاركة في الإجتماعات .
وحظر حكام البلاد من إدارة المباريات الدولية واستدعت لجنة مكافحة الجرائم الإقتصادية والمالية المسؤولين في الإتحاد النيجيري لكرة القدم لتوضيح كيفية إنفاق الأموال التي منحت لهم قبل بدء نهائيات .
كأس العالم يذكر أن حجم الأموال المعنية غير معروف ولكن الصحف المحلية ذكرت أنها تزيد عن 900 مليون نايرا (الدولار .
الأمريكي الواحد يساوي 150 نايرا)0 وفي تطور مماثل وجه الرئيس النيجيري لجنة العمل الرئاسية الخاصة بمشاركة نيجيريا في نهائيات كأس العالم 2010 لتسريع إنهاء المبنى الجديد لإتحاد كرة .
القدم في أبوجا في غضون 12 شهرا وقال الرئيس جوناثان إن الأمر أصبح ضروريا لأن هناك حاجة لإحداث تغيير في الطريقة التي تدار بها كرة .
القدم في البلاد وأضاف الرئيس النيجيري "أنني أريد أن أشاهد هذا المبنى مكتملا في غضون 12 شهرا.
وأن هذا جزء من الجهود لإعادة التنظيم وأنني أمل أن يؤخذ هذا التحدي بجدية".
0 وقال رئيس لجنة العمل الرئاسية حول مشاركة نيجيريا في بطولة كأس العالم روتيمي أمايشي حاكم ولاية ريفرز "إننا سنبذل كل ما في وسعنا لإكمال المبنى في غضون 12 شهرا حتى تصبح المكاتب جاهزة للإستخدام".
0 يذكر أن المنتخب النيجيري لم يحقق الفوز في أية مباراة في المرحلة الأولى من بطولة كأس العالم التي يستضيفها التراب الإفريقي حيث خسر أمام الأرجنتين واليونان وتعادل مع كوريا الجنوبية وخرج من الدور .
الأول

01 يوليو 2010 17:06:00




xhtml CSS