نواكشوط تستضيف اجتماعا إقليميا حول الإيدز

نواكشوط-موريتانيا(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة من مصادر رسمية أن نواكشوط تستضيف اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء اجتماعا إقليميا للجنة الاستشارية لخبراء مرصد الإيدز في إفريقيا.

وينظم الاتحاد الإفريقي هذا اللقاء بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة حول الإيدز (أونوسيدا) والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا والحكومة الموريتانية واللجنة الوطنية لمكافحة الإيدز.

وتهدف هذه التظاهرة إلى عرض "الأحداث المهمة لأطر الاتحاد الإفريقي الاستراتيجية من أجل رسم وتحديد التوجهات المستقبلية في مجال الصحة لمرحلة ما بعد 2015 من أجل تحقيق أهداف 2030".

ومن المقرر كذلك أن يتم خلال اجتماع نواكشوط "إطلاق مناشدة من أجل تعزيز مسؤولية وتبني البلدان للمقاربات المتعلقة بالتمويل الداخلي للصحة والاستغلال الأمثل للموارد" و"المصادقة على توصيات الاستفادة من العلاج بالدواء الثلاثي لإنهاء الإيدز".

وسيبحث الخبراء أيضا "برنامج اجتثاث الملاريا في إفريقيا" مثلما أعدته ثمانية من بلدان إقليم الجنوب الإفريقي تمهيدا لتبنيه.

ورغم الجهود المبذولة خلال السنوات الماضية إلا أن إفريقيا ما تزال وفقا للبيانات الرسمية تمثل القارة الأكثر تضررا من الإيدز الذي يشهد يتزايدا في البلدان العربية خاصة.

-0- بانا/س س/ع ه/ 26 مايو 2014

27 مايو 2014 11:50:08




xhtml CSS