نقابة العاملين في "اير افريك" تعبر عن ارتياحها لخطة "اير فرانس"0

برازافيل - الكونغو (بانا) -- اعربت نقابة طياري و عمال و موظفي شركة النقل الجوي الافريقية "اير افريك" التي تعاني مشاكل و صعوبات مالية عديدة عن ارتياحها للعمل الذي قام به رؤساء الدول في البلدان الاعضاء في مجلس ادارة الشركة و الذين صادقوا على خطة اعادة هيكلة الشركة التي تقدمت بها شركة النقل الجوي الفرنسية "اير فرانس" مشيدين بالاهمية الكبيرة التي أولتها الخطة .
للجانب الاجتماعي و قال ادوتي اكويي الامين العام لنقابة طياري و عمال وموظفي اير افريك اليوم الاربعاء في برازافيل لوكالة بانا للصحافة "لقد كانت مفاجأة سارة بالنسبة الينا و إننا نشيد بالعمل الذي قام به رؤساء الدول و الذين صادقوا على خطة اير فرانس التي تاخذ بعين الاعتبار الجانب الاجتماعي في اعادة هيكلة الشركة .
و بما ان الجانب الاجتماعي في الخطة تم قبوله أي أنه لن تكون هناك عمليات طرد و تسريح للموظفين فإننا سنقدم مساهتنا لانجاح الشركة الجديدة".
0 و أضاف أن النقابة ستدرس في جو من الهدوء الاليات التي تم الاتفاق عليها على الخصوص اقامة شركة تقوم بإدارة متأخرات إير افريك و إحداث شركة جديدة تحل محل اير افريك و أوضح قائلا "سنقوم بمعاينة كيفية عمل كل هذه الاليات و ما هي الامتيازات بالنسبة للعاملين و الشركة بصفة عامة".
0 و ختم رئيس النقابة بالتأكيد على أن المصادقة على هذه المخطط تبعث على الارتياح خصوصا بعد التأكد من أنه لن يتم اللجوء الى تصفية الشركة و التي ستواصل الطيران .
فوق الاجواء الافريقية و كانت النقابة قد تقدمت يوم الاثنين الماضي بمذكرة للصحافة تطالب فيه من الرؤساء الافارقة الاعضاء في مجلس ادارة آير افريك رفض خطة اير فرانس معتبرة انها لا تختلف عن المخطط الذي ينفذه مدير الشركة الاميريكي الجنسية .
ايريكسون و الذي عين في هذا المنصب من قبل المصرف الدولي و يرتكز مخطط ايريكسون بالاساس على تسريح الفين من العاملين.
و من جهة اخرى عبر رئيس جمعية الكوادر العاملة في اير افريك سيبريان كيبانغو عن نفس الشعور بالارتياح و اعتبر ان اهم شىء تم هو تفادي اختفاء الشركة .
المتعددة الجنسيات و قال "إنني مطمئن لمخطط اعادة هيكلة الشركة لان الامور اصبحت واضحة في الوقت الراهن بالنسبة لكل شخص على المستوى الاجتماعي حيث ان الشركة الجديدة التي ستحل محل اير افريك ستحتفظ بكل العاملين و لن تلجا الى التسريح".
0 و على مستوى زبائن الشركة فقد اختلفت الاراء حيث يقول الجامعي انرديان كونغو "إنه لخبر جيد أن تواصل اير افريك الطيران فوق الاجواء الافريقية كما انه من المفرح الا يتم اللجوء الى التسريح و الطرد غير أن جوهر المشكل يظل قائما و المتمثل في سوء التسيير".
0 و اضاف انه يتعين اعتماد اجراءات صارمة من اجل وضع حد لسوء التسيير الذي تعرفه الشركة منذ عدة سنوات و الذي عرف به جميع مدرائها و الا فاننا سنعود الى نقطة البداية ونبدا في البحث عن مخطط جديد لاعادة .
هيكلة الشركة يذكر ان 11 دولة افريقية تمتلك اسهم آير افريك بالاضافة الى كل من شركة اير فرانس و الوكالة الفرنسية .
للتعاون

15 أغسطس 2001 21:10:00




xhtml CSS