نقابات تونسية ترفض إتفاقية السماوات المفتوحة مع الإتحاد الأوروبي

تونس العاصمة-تونس(بانا) -جددت نقابات شركة الخطوط التونسية، خلال اجتماع عقدته أمس الخميس بالعاصمة التونسية، رفضها القطعي لمذكرة إتفاقية السماوات المفتوحة التي تم توقيعها مؤخرا بين تونس والإتحاد الأوروبي، معلنة عزمها تنفيذ عدة تحركات إحتجاجية على هذه الإتفاقية.

وأبرز الكاتب العام للجامعة العامة للنقل"المنصف بن رمضان" عزم نقابات الخطوط التونسية تنظيم اجتماعات عامة بجميع المطارات التونسية، ووقفات إحتجاجية أمام مجلس النواب وبساحة الحكومة ، للتعبير عن رفضها لمذكرة إتفاقية السماوات المفتوحة.

يشار إلى أنه تخلل هذا الإجتماع وقفة احتجاجية نفذها أعوان شركة طيران تونس للتعبيرعن رفضهم لمذكرة إتفاقية السماوات المفتوحة، التي من شأنها ان تهدد ديمومة شركتهم وتتسبب في قطع موارد رزقهم، حسب تقديرهم.

يذكر أنه تم يوم الإثنين الماضي، التوقيع على محضر إختتام المفاوضات حول الإتفاق الأورومتوسطي في مجال النقل الجوي بين تونس والإتحاد الأوروبي بشأن"السماء المفتوحة"، ويتضمن الإتفاق تحرير خدمات النقل الجوي بين تونس والإتحاد الأوروبي ورفع القيود على سعات الطائرات وعدد الرحلات وجدول الخطوط الجوية ومطارات الإنطلاق والوصول وتحرير تعريفات النقل الجوي.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 15 ديسمبر2017

15 ديسمبر 2017 10:46:39




xhtml CSS