نشر صور تقريبية لمنفذي هجوم 02 مارس الإرهابي في وغادوغو

واغادوغو-بوركينا فاسو(بانا) - نشر الدرك الوطني البوركيني مساء الثلاثاء سبع صور تقريبية للإرهابيين الذين شنوا يوم 02 مارس الماضي هجوما ضد مقر قيادة الجيش البوركيني والسفارة الفرنسية في واغادوغو.

وتظهر على الصور التي نشرها الدرك الوطني عبر الصحافة وشبكات التواصل الاجتماعي وجوه سبعة شبان، رغم أن الحصيلة رسمية التي صدرت عقب الهجمات كانت قد تحدثت عن مقتل ثمانية معتدين وثمانية جنود بوركينيين.

وكتب على هذه الصور "هل لمحتم أو التقيتم الأشخاص الذين يظهرون على هذه الصور التقريبية؟ هل سبق لكم التعامل معهم بشكل من الأشكال؟ هل لديكم معلومات حول محيطهم ومعارفهم أو تحركاتهم؟".

وأضاف النص "ستساهم شهاداتكم ومعلوماتكم بشكل كبير في إطار تحقيق الشرطة القضائية الجاري حاليا".

ووفقا للنيابة العامة، فإن التواطؤ على مستوى الجيش البوركيني مع الإرهابيين ليس مستبعدا، لأن التحقيقات سمحت بتوقيف ثمانية أشخاص، بينهم عسكري بوركيني مفصول وعسكريان آخران ما يزالان مجندين.

وجاء الهجوم المزدوج الذي استهدف يوم 02 مارس الماضي مقري سفارة فرنسا في واغادوغو وقيادة القوات المسلحة بعد مرور أكثر من سنتين على هجوم "مقهى كابوتشينو" في يناير 2016 (حوالي ثلاثين قتيلا) وأقل من سنة على هجوم مطعم "عزيز اسطنبول" في أغسطس 2017 (نحو عشرين قتيلا).

-0- بانا/ن ت/ع ه/ 11 أبريل 2018

11 أبريل 2018 13:00:35




xhtml CSS