ندوة إستراتيجية حول محاربة الإرهاب في فضاء إكواس خلال أكتوبر القادم في باماكو

باماكو-مالي(بانا) - أعلن رئيس مفوضية إكواس، مارسيل دا سوزا، أمس الخميس في ختام مقابلة مع الوزير الأول المالي، عبدولاي إدريسا مايغا، أن ندوة إستراتيجية حول محاربة الإرهاب في فضاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا سينعقد في باماكو خلال أكتوبر القادم.

وهنأ داسوزا المتواجد في العاصمة المالية في إطار الاجتماع العاشر العادي لمجلس المطابقة التابع لإكواس، الرئيس المالي إبراهيم كيتا وحكومته على الحكمة التي غلبت خلال النقاشات المحتدمة بشأن المراجعة الدستورية والتي أفضت إلى إرجاء الاستفتاء.

وفي أكتوبر القادم، سيحلل المشاركون كيفية تجهيز القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس، وفقا لمارسيل داسوزا، الذي شدد على ضرورة التنسيق بين إكواس ومجموعة الساحل الخمس بقصد تسجيل نتائج مشجعة في مجال محاربة الإرهاب.

وتضم مجموعة دول الساحل الخمس كلا من بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد. وتهدف إلى شن حرب لا هوادة فيها على الإرهاب بجميع أشكاله في شريط الساحل.

وأشار داسوزا إلى أن اجتماع قادة دول إكواس في أكتوبر القادم سيكون فرصة لإعداد خارطة طريق جديدة لتنفيذ مشروع العملة الموحدة لإكواس.

وأضاف أن مصاعب أدت إلى تأخير تنفيذ هذا المشروع، لأن الجدول الأولي لإنشاء العملة الموحدة في فضاء إكواس كان يتضمن وضع عملة مشتركة للتداول في دول منطقة الاتحاد النقدي الغرب إفريقي سنة 2003، ثم اندماج هذه المنطقة مع منطقة الاتحاد النقدي والاقتصادي الغرب إفريقيا في اتحاد اقتصادي ونقدي للمنطقة سنة 2004.

-0- بانا/غ ت/س ج/15 سبتمبر 2017

15 سبتمبر 2017 19:40:46




xhtml CSS