نحو شبكة للفاعلين في مجال التحويل الزراعي والصناعي التقليدي في فضاء إكواس

كوتونو- بنين (بانا) - ستقام قريبا شبكة إقليمية للفاعلين المتدخلين في تحويل المنتجات الزراعية والسمكية والصناعات التقليدية على مستوى الدول الأعضاء في الجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، حسب بيان صادر عن المنظمة الإقليمية في ختام المنتدى الإقليمي للفاعلين الذي التأم مؤخرا في كوتونو.

وقد تضمنت توصية لمنتدى الفاعلين الرئيسيين في مجال تحويل المنتجات الزراعية والسمكية والصناعية التقليدية في الدول الأعضاء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) دعوة لإنشاء شبكات على المستويين الوطني والإقليمي للفاعلين في مجال تحويل هذه المنتجات، وترقية استهلاك المنتجات المحلية.

كما أوصى منتدى كوتونو بغقامة نقاط اتصال في كل دولة واتخاذ تدابير لتشجيع تسهيل عملية إنشاء شركات الفاعلين.

وفي إكواس، أوصى المنتدى بالتعريف الواسع بنصوصه في مجال خلق سلاسل القيمة ومتابعة وتقييم التوصيات المنبثقة عن اجتماع كوتونو من خلال الدعم التقني والمالي للشبكات الوطنية التي سيتم إنشاؤها.

وكان منتدى كوتونو يهدف، من بين أمور أخرى، لتعظيم النتائج التي تحققت منذ عام 2010 من قبل مركز إكواس لتنمية المرأة من خلال برنامجها لدعم النساء العاملات في تحويل المنتجات الزراعية والسمكية والصناعات التقليدية في غرب أفريقيا.

وعلى مدى ثلاثة أيام تقاسم نحو خمسين مشاركا في منتدى كوتونو نتائج البحوث حول القضايا المرتبطة بالمرأة والزراعة في الدول الأعضاء في إكواس، وحددوا المبادرات والابتكارات والتجارب الناجحة لشبكات النساء العاملات في التحويل والتي تقترح حلولا ملموسة للمسائل المتعلقة بتنمية سلاسل القيمة وتمويل وحدات التحويل وتسويق السلع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

-0- بانا/إ ت/س ج/02 أغسطس 2017

02 أغسطس 2017 22:43:26




xhtml CSS